لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

بوكي: ورشة للتخطيط حول الأمراض المتنقلة عن طريق الجنس لصالح الولايات الجنوبية


الافتتاح الرسمي
انطلقت صباح اليوم في بوكي ورشة تخطيط جهوية حول الأمراض المنتقلة عن طريق الجنس والسيدا مابين سنتي 2012 - 2013 بالتعاون بين برنامج الأمم المتحدة الموحد لمحاربة  السيدا والبنك الدولي  والأمانة التنفيذية الوطنية لمحاربة السيدا.
ويشارك في الورشة وفود عن الولايات الجنوبية من البلاد، وهي الترارزة، ولبراكنه، وكوركل، وكيدماغا، وتهدف أساسا إلي وضع مخطط جهوي لكل ولاية من الولايات المشاركة من خلال وضع تصور لمجموعة الأنشطة  التي يلزم القيام بها في كل ولاية من أجل الحد من تداعيات هذا المرض.
وقد افتتحت الورشة من طرف الوالي المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية الوالي وكالة عبد الله ولد محمد ناجم بحضور حاكم بوكي أحمدنا ولد محمد الأمين  وممثل برنامج الأمم المتحدة الموحد لمحاربة السيدا الدكتور الحاج و لد عبد الله وممثل عن الأمانة التنفيذية الوطنية لمحاربة السيدا وعمدة بلدية بوكي با آدما موسي.
بعض المشاركين
ودعا الوالي في كلمة افتتاح هذه الورشة باسم والي لبراكنة إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات ولاياتنا كما ثمن عاليا جهود الدولة بتبنيها الوصاية والتكفل التام بمرضي هذا الوباء المدمر بأوامر من الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
 عمدة بوكي السيد با آدما موسي رحب بالمشاركين في الورشة مطالبا تعزيز التكوين والتحسيس داخل هيئات المجتمع المني ورجال الدين من أجل الحد من هذا المرض معتبرا أن مقاطعة بوكي تصل نسبة الإصابة بالمرض فيها إلى حوالي 1% وخاصة في صفوف الشباب. ويستفيد من هذه الورشة التي تدوم 4 أيام  الولاة المساعدين في ولايات كوركول  واترارزة ولبراكنة وكيدماغا ورؤساء المصالح الجهوية في كل ولاية.

0 التعليقات:

إعلان