لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 1 أغسطس 2012

ولد اممه: أوضاع مستشفى ألاك ازدادت سوءا وبؤسا خلال الأسبوع الماضى

ولد اممه: حول قبل أسبوع بشكل
تعسفى بعد أن نبه إلى خطورة الوضع

قال الدكتور محمد ولد اممه الطبيب الرئيس بألاك سابقا إن وضعية المستشفى الجهوى بألاك قد ازدادت سوءا وبؤسا  خلال الأسبوع الماضى وحده.

وقال ولد اممه فى رسالة إلى وزير الصحة حصلت "ألاك كوم" على نسخة منها وهى معنونة بـ  "رحم الله معاوية ما أعدله" إن المدير الجهوى قد غادر المستشفى يوم الخميس الماضى  متوجها إلى انواكشوط دون أن يترك فى المستشفى من ينوب عنه وهى سابقة خطيرة جدا فى تاريخ أخلاقيات المهنة وأبجدياتها يقول ولد اممه حيث بقى المستشفى خال على عروشه وهو شىء مخالف لجميع الأعراف والقوانين الصحية الوطنية والدولية.

وقال ولد اممه إنهم كانو فى مثل هذه الحالات يلجأون إلى استجلاب أطباء من انواكشوط عند الحاجة للنيابة عنهم  حتى لايترك المرضاء لحالهم خاصة فى مستشفى مركزى هو وجهة طبيعية لكل سكان المنطقة.

وقال ولد اممه إن جهاز الأشعة الذى تم استجلابه بعد أن وعد به الرئيس الموريتانى مع أشياء أخرى قد تمت تركبته بالفعل داخل المستشفى لكن الوزارة قامت بتحويل الأخصائى الوحيد فى الأشعة وذلك يوم الإثنين الماضى دون أن تستخلفه بأحد وهو ماجعل الجهاز الذى كلف الدولة الموريتانية عدة ملايين من الأوقية عديم الجدوائية إذ لم يعد هناك من هو قادر على تشغيله.


تأتى تصريحات ولد اممه الجديدة بعد أسبوع من تحويل جماعى تعرض له رأساء مراكز الصحة بلبراكنه على خلفية رسالة مشتركة أرسلوها إلى وزير الصحة بشكل سرى نبهو فيها على خطورة الأوضاع الصحية بالولاية.


وقد قوبلت خطوة التحويل الجماعى بإدانات واسعة خاصة من قبل نقابات الصحة التى اعتبرت الخطوة سابقة خطيرة وتنم عن سلوك مشين مرفوض ومدان.

0 التعليقات:

إعلان