لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 26 مارس 2014

ولد بلال : هذه علاقتى بالحركة الإسلامية فى موريتانيا

قال وزير الخارجية الموريتاني السابق محمد فال ولد بلال إن علاقته بالتيار الإسلامي في موريتانيا هي علاقة اعجاب بجيل صنع لنفسه مكانة كبيرة داخل الساحة السياسية.

وأضاف في رده على بعض المستفسرين علي الفيسبوك عن علاقته بالإسلاميين ” النّاسُ في موريتانيا مُنْقسمون بشأن الحركة الاسلاميّة ما بين مُتاهض، و مُؤيّد، و مشكّك، و ُمناصر…و لكن الاجماع قائم على أنّها صنعت لنفسها على مدار العقدين الماضيّين موقعا متقدّما كأحد أبرز الفاعلين السياسيّين في بلادنا”.

وأضاف ” لقد انتزعت الاعتراف بها كشريك في الحقل السياسي و فاعل شرعي، و فرضت حقّها في المشاركة ضمن المنظومة القانونية القائمة. و أظهرت قدرة كبيرة على التحوّل من مجموعات سريّة تنشط في الخفاء إلى حزب سياسي يعمل في وضح النهار”.

وتابع ولد بلال ” كما أظهرت القدرة ذاتها على صياغة برامج و أهداف تحظى بقبول شعبي واسع نسبيّا…بها و عليها حصلت على فريق برلماني فعّال و عدد معتبر من العمد و المستشارين في أوّل انتخابات تشريعية و بلدية تخوض غمارها عام 2006…و أعادت الكرّة 2013…كما سبق و أن حقّقت نتائج مُعتبرة في الانتخابات الرئاسية لعام 2007 حيث جاء مُرشّحها في المرتبة الرابعة بما يقارب 10% من أصوات الناخبين…إلى غير ذلك من الأدوار الثقافية و الاجتماعية البارزة، و النجاحات الواضحة للعيّان”.

 وختم بالقول ” لهذه الأسباب، أقرُّ بأنّني انبهرت بقدرتها على الأداء المُتميّز …و أحسب نفسي أحد المُعْجبين بها و بقادتها و مناضليها، بصرف النظر عن أطروحاتهم الايديولوجية، و رؤاهم السياسية، و علاقاتهم الدوليّة…و بالتّالي، أنا لست مناهضا للحركة الإسلامية، و لا مؤيّدا، و لا مشكّكا، و لا مناصرا لها… فقط،أنا مُعْجب!!!”.
زهرة شنقيط


0 التعليقات:

إعلان