لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 18 فبراير 2013

أزمة مياه بطعم سياسى فى قرية العذيب شرق لبراكنه

مولد الكهرباء الموجود على بئر فى قرية العذيب

نفي سكان قرية العذيب (ول بوكصيص) في بيان تلقت مدونة  ألاك كوم نسخة منه زوال اليوم ماوصفوه بطلب دمج تسيير منشأ تهم المائية الذي تقدم به الناشط السياسى أعل ولد سكان مع أفراد مقربين منه   ـ والذي ادعي فيه  ــ حسب البيان ـ أن سكان القرية يطلبون من الادارة المعنية التنازل عن تسيير وتبني مشروع الطاقة الشمسية التي لاتوفر الكمية اللازمة من الماء لسكان القرية واستبدالها بمولد كهربائى كان يعمل على حفر آخر حسب البيان .

وأضاف البيان الموقع باسم بعض أيان القرية: نسجل باسم جماعة قرية  العذيب  ما نقلناه في رسالة أوصلناها للجهات المعنية متمثلة في رئيس مركز مال الاداري: 
1 ــ أننا نعارض الطلب كما قلنا ذلك  له بإجماع في اجتماعنا قبل يومين في القرية والذي فشل فيه  بإقناعنا بجدوائية فكرة الجمع هذه أو التعطيش علي الأصح.

2 ــ ننوه هنا إلى أن المنشأتين منفصلتين فشبكة الطاقة تابعة  للمكتب الوطني لخدمات المياه في الوسط الريفي  أما البيئر الارتوازية فهي  تخضع لتسيير جماعة القرية بعد فشل رابطة التنمية الجماعية.

3ــ أن الطلب حرر بليل ودون مشاورة الجماعة بل بإيعاز من جهات خارجية دأبت علي نشر الفتنة. 

4 ــ  أن المنشأتين وهما تضخان في أحسن حالاتهما عجزتاعن توفير حاجيات القرية من الماء فكيف إذا تم الاستغناء عن  أعمقهما. 

5ــ أن  البئر الارتوازية التي تسيرها الساكنة هي الأعمق والأكثر مياه حيث تتجاوز طاقتها 12 متر مكعب في الساعة أما البئر المزودة بالطاقة لاتتجاوز طاقتها القصوي و 6متر مكعب في الساعة  مربوطة بثلاث حنفيات فقط  لا تسمح بسقاية المواشي 

6 ــ أننا نرفض فكرة  تعطيشنا هذه لأغراض فردية وسنرفض الفكرة من أي جهة ونرفض التحايل علي مصالجنا كما  عبرنا عن ذاك لرئيس مركز مال الاداري اليوم. 

عن المجموعة:

أحمدو ولد عبد الرحمن 
محمد سالم ولد بباه
محمد ولد أعمركت
عبد الرحمن ولد بوديان
أعل ولد بومديان
لغاثة ولد بده

0 التعليقات:

إعلان