شهدت مدينة مقطع لحجار زوال اليوم الإثنين حفلا رسميا لتدشين شبكة المياه وذلك بعد سنوات طويلة من العطش.
و قد أشرف على حفل التدشين وزير المياه محمد المين ولد ىبى رفقة السلطات الجهوية بلبراكنه.
مدير شركة المياه اعتبر أن المشروع مقطع الحجار الذي أنجز من طرف الهندسة العسكرية يعد ثاني أكبر مشروع مياه فى موريتانيا مضيفا أنه سيزود جميع القرى من بلدة "بوحشيشه" بالمياه الصالحة للشرب.
أما عمدة المدينة الطاهر ولد الفروة فقد طالب في كلمة له خلال الحفل بتوسيع شبكة الضخ في المدينة حتى تصل جميع الأحياء، وخاصة الفقيرة.
وسيقتصر ضخ المياه فى مرحلته الأولى على كل من من مقطع لحجار وبلدية شكار قبل ان يتوسع لاحقا ليشمل العديد من القرى على طول الطريق.
وكانت مقطع لحجار قد شهدت احتجاجات عديدة بسبب العطش، حمل لواءها شباب المدينة ونقلوا هذه الاحتجاجات في أحيان عدة إلى انواكشوط.
وسننشر فى وقت لاحق بحول الله كواليس الحفل
0 التعليقات: