لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 6 يونيو 2012

مركز الحالة المدنية بألاك : بطأ فى إجرات التقييد وضغط فى العمل ومطالبة برفع الرواتب


إقبال المواطنين فى تزايد مستمر
يقابله بطأ فى عمليات التقييد
قالت مصادرمن داخل مركز استقبال المواطنين بألاك التابع للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة إن المركز قام بتسجيل حتى الآن أكثر من "22000"ألف مواطن موريتانى على لائحة سجل السكان منذو انطلاقة الإحصاء الشامل قبل أزيد من عام ،وهو مايشى ببطئ فى الإجراءات خاصة مع ازدياد إقبال المواطنين على المركز.
وبحسب القائمين على المركز فإن بطأ الإجراءات يرجع لعوامل من بين أخرى أهمها الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائى وانقطاع خط الإتصال (ريزوا)الذى يعتبر ضروريا لعملية التصوير فضلا عن جهل المواطنين بإجراءات الإحصاء وعدم توفر غالبيتهم على وثائق مدنية كافية لتسجيلهم على لائحة السجل السكانى الجديد .
وأضاف القائمون على المركز أنه تم مؤخرا توفير طاقمين للمركز بحيث يبدأعمل الطاقم الأول من الثامنة صباحا وحتى الرابعة من بعد الظهر ثم يأتى الدور على الطاقم الثانى والذى يواصل حتى منتصف الليل وهو مامن شأنه تسريع عمليات تقييد السكان.
من جهة ثانية جدد عمال الحالة المدنية القديمة بألاك وأغلبهم نساء مطالبتهم بزيادة الرواتب من 12الف إلى 30 ألف أوقية وهو الحد الأدنى للأجور كما ينص على ذلك قانون الشغل الموريتانى ،ولوح العاملون بالمركز بتوقيف خدماتهم إذالم تتعاطى الإدارة بشكل واضح وسريع مع طلباتهم .
ويعانى مركز الحالة المدنية القديم ب"ألاك"من نواقص أهمها النقص الحاد فى شكليات مستخرجات عقود الإزدياد وشهادات الوفات والزواج ،كما تسود العاملون فيه حالة من اليأس والتذمر بسبب انخفاض الرواتب ومشقة العمل.




0 التعليقات:

إعلان