لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 6 يونيو 2012

عمد مقاطعة ألاك :إذا ماصحت الشائعات حول تسبب الأعلاف فى نفوق الماشية فإن ذلك ستكون له عواقب وخيمة

ترأس مستشار الوزير الأول المكلف بمتابعة سير خطة الدعم الحكومى "أمل"بمانى مقاطعة ألاك اجتماعا إداريا ضم إلى جانبه حاكم مقاطعة ألاك وعمد بلديات المقاطعة ال5ورئيس نقابة المنمين .
وقد خصص الإجتماع لمناقشة استئناف توزيع الأعلاف بعد توقف دام  أزيد من 45 يوما ووضع آلية لتوزيع  كمية قدرها 332 طن هى الموجودة من أصل 1300 طن هى نصيب المقاطعة شهريا ، بالإضافة إلى إقناع المنمين بأخذ حصصهم من الأعلاف التى تقتصر هذه المرة على العلف المصنع (ركل)وسط شائعات بوجود رائحة كريهة فيها وتسببها فى أمراض متنوعة للحيوانات فضلا عن امتناع الكثير من الماشية عن أكلها فيما تغيب مكونة القمح من الكمية بسبب ما عتبره مستشارالوزير التضارب الذى حصل فى ثمنها مؤخرا ومحاولة التجار الدخول على الخط.
عمد مقاطعة ألاك أكدوا للمستشار أن السواد الأعظم من المنمين لم يعدوا راغبين فى أخذ حصصهم وأن مهمة إقناعهم بأخذ علف تشير كل المعطيات إلى أنه قد يسبب نفوقا فى الماشية ليست بالمهمة السهلة كما أن لها عواقب كارثية إذا ماصحت تلك الشائعات وأصبحت حقيقة مؤكدة.
وقد قررت اللجنة توزيع كمية تبلغ 116 طن بين بلديتى بوحديده ومال على أن يكون نصيب البلديات الأخرى 46طن لكل بلدية ، وقد انتقد الجميع بشدة وأجمعوا على أنه فى الأشهر الماضية قد شهدت عمليات التوزيع فوضى عارمة وصفوها بالحريق الكاسح  حيث لوحظ العديد من من الفواتير تبلغ أحيانا 18 إلى 20 طن عند النساء والأطفال الذين لاعلاقة لهم بالتنمية الحيوانية  وذلك إبا ن الزيارة الرئاسية الأخيرة.
وكانت تقارير إعلامية سابقة تحدثت عن أن الكمية المخصصة لمقاطعة ألاك لفترة شهرين قد تم توزيعها إبان زيارة رئيس الجمهورية بهدف تهدئة الأجواء فى وجه الزيارة وفى ضوء الحراك الإحتجاجى الذى سبق الزيارة الرئاسية بيوم واحد ،كما تحدثت تلك التقارير عن دخول نافذين على الخط من أبرزهم مدير شركة اسنيم الى سحب كمية تزيد على 20 طن دفعة واحدة .
وقد تم اتهام 2من عمد مثلث الفقر بالتلاعب بحصص بلدياتهم هما عمد جلوار ومال كما سبق لوالى لبراكنه أن هدد بإيفاد بعثات تفتيش إليهم بعد اعتراضهم على منحه حصة معتبرة لبعض أقارب رئيس الجمهورية بالولاية.

0 التعليقات:

إعلان