لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 17 ديسمبر 2011

ألاك: نجاح وساطة عمر انجاي تصلح بين الشباب وانتخاب مكتب جديد لهم


اللجنة المشرفة على انتخاب المكتبين الجديدين
نجحت وساطة تقدم بها العمدة المساعد في مدينة ألاك في ردم الخلاف بين الأطراف الشبابية والفاعلين الثقافيين في مدينة ألاك، ودفعتهم لانتخاب مكتبين جديدين أحدهما للمدينة، والثاني للمقاطعة.
وجاءت الوساطة الجديدة بعد سبعة أشهر من الخلافات، كما جرت فعاليات الانتخاب تحت إشراف حاكم مقاطعة ألاك محمد ولد الشيخ ولد الغوث، والمندوب الجهوي للشباب، ومفوض الشرطة.
واحتدم الصراع قبل فترة بين ما يعرف بالجمعيات المنضوية تحت لواء "التكتل" ومن أشهرها جمعية الكشافة و"تيب توب مول"، والجمعيات المتمسكة بالشبكة، ومن بينها جمعية التحدي وشبيبة بناء الوطن، ومركز رعاية البنات.
الحضور الشبابي الناخب
وانتخب للمكتب المحلي للمدينة مكتبا من سبعة حقائب، هي الرئيس، ونائبين له، والأمين العام، ونائب له، ومسؤول الخزانة، ونائب له. أما المكتب الجهوي للمقاطعة فتألف من رئيس ونائب واحد.
وينتظر أن تنتهي اختيار مكاتب الجهوية في مقاطعات الولاية خلال الأسبوع الجاري، ليتم بعدها اختيار مكتب رئيس يمثل الولاية ككل.
وحسب مصادر "المدونة" فإن انتخاب المكاتب يواجه مشاكل عديدة بفعل الخلافات المحلية، وتدخل النافذين، حيث عرفت اختيار مكتب في مكطع لحجار، تدخل وزيرة الثقافة سيس بنت الشيخ ولد بيده، إضافة لشخصيات نافذة في المنطقة، عسكرية ومدنية.

0 التعليقات:

إعلان