لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 12 مايو 2013

ألاك: انضمامات للحزب الحاكم خلال الأسابيع الأخيرة (خفايا)

منصة كبار الضيوف خلال حفل الانضمام

أعلنت مجموعات سياسية وتقليدية في ألاك والقرى المجاورة لها عن انضمامها لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ودعمها اللا مشروط للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية، والانخراط الفعلي في الهيئات المحلية للحزب، من أجل العمل على كسب الجولات الانتخابية القادمة.
وأشرف المدير العام لشركة "اسنيم" محمد عبد الله ولد أوادعة مع اتحادي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد ولد جهلول  وعدد من قيادات الحزب في ألاك على عدد من الاجتماعات والنشاطات السياسية والجولات لإقناع أكبر عدد ممكن من السكان بالانضمام لحزب الاتحاد والالتحاق بمشروع رئيس الجمهورية، والتخلي عن أحزاب المعارضة والانسحاب منها.
وجرى يوم أمس الجمعة اجتماع في ألاك أعلنت خلاله إحدى المجموعات في ألاك انضمامها لحزب الاتحاد، وبدأت فعاليات الاحتفال بقراءة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة لمتحدث باسم المجموعة وهو محمد عبد الله ولد أحمد والذي أعلن باسم المجموعة دعمها اللا مشروط  لرئيس الجمهورية ووقوفها خلفه.
منصة التحدث إلى الجمهور
وتحدث ولد أحمد عن دور برنامج رئيس الجمهورية في الوقوف مع الضعفاء ورعاية الفقراء، وخدمة الفئات المهمشة، وقال إن رئيس الجمهورية حقق نسبة كبيرة من برنامجه الانتخابي.
وشكر ولد أحمد المدير العام لشركة "اسنيم" محمد عبد الله ولد أوداعة على الدور الكبير الذي يقوم به في المنطقة، والخدمات التي يسديها للسكان ولكل المواطنين الموريتانيين.
اتحاد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في لبراكنه محمد ولد جهلول نقل إلى المنضمين الجدد للحزب تحيات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز والتزامه بالمضي في المسار الذي رسمه لنفسه من خلال برنامجه الانتخابي وهو الوقوف مع الضعفاء والفقراء والانحياز لهم.
وأضاف ولد جهلول أن هذه الانضمامات النوعية تعكس وعي أصحابها وجدية اختيارهم، معربا عن سعادته وسعادة قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بهذه بالملتحقين بركب الحزب والسائرين خلف رئيس الجمهورية وفي خدمة برنامجه الانتخابي.
الحضور النسوي في الاجتماع السياسي
وقال ولد جهلول إنه إلى جانب الانجازات الكبرى التي حققها رئيس الفقراء محمد ولد عبد العزيز كبرنامج أمل، وإنجاز مشروع بواحشيشة، فإن هناك العديد من الإنجازات الحلية من بينها الطرق التي تم إنجازها في ألاك، وإقامة مدرسة للمهندسين في ألاك، إضافة لحل مشكلة المياه بشكل نهائي في العديد من المدن والقرى في المنطقة وعلى رأسها مكطع لحجار.
ولم تغب الخلافات الداخلية بين أطراف الحزب الحاكم عن هذه الاجتماعات حيث سجل غياب أطراف فاعلة في الحزب هو ما يعني عدم رضاها عن الطريق التي يجري بها العمل.
كما عرف الاجتماع الأسبوع الماضي ملاسنة حادة بين أحد المنتمين للحزب الحاكم والمدير العام لشركة اسنيم، حيث خاطب الناشط السياسي مدير اسنيم بقوله: توصيفك لواقع المعارضة في ألاك غير دقيق ومغالط، والشركة التي تتولى إدارتها لم تنجز شيئا للسكان، وهي بلا فائدة.
شهود عيان قالوا إن الناشط السياسي المعروف بماحي ولد عبد الفتاح أصر على حديثه وقاطع مدير انسيم مما فرض على مستضيف الاجتماع الجمعة قبل الماضي التدخل وإعلان نهاية النشاط السياسي في ظل حدة النقاش بين الطرفين.
الحضور الرجالي في الاجتماع السياسي
وتشكل التحركات الأخيرة لولد أوداعة تحديا حقيقا لأطراف سياسية عديدة ترى أن بلدية ألاك خاصة بها، ومن هذه الشخصيات السفير السابق سيد آمين ولد أحمد شلل، والذي ييتولى أخوه محمد ولد أحمد شلل منصب عمدة ألاك، كما سبق وأن تبادل ولد أحمد شلل وولد أوداعه رسائل سياسية خلال المهرجان الأخير المنظم في ألاك منذ عدة أشهر.
كما أن من الشخصيات التي ترى في حراك ولد أوداعة تحديا لها مستشار الوزير الأول سيد المختار ولد الشيخ عبد الله، وأحزاب سياسية لها حضورها في المنطقة كحزب التحالف الشعبي التقدمي، وحزب تواصل

0 التعليقات:

إعلان