لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 8 يناير 2012

بابابي: دورة تكوينية حول متابعة وتقييم المشاريع


العمدة المساعد، ورئيسة المنظمة وحاكم مقاطعة بابابي
انطلقت صباح أمس في مدينة بابابي ورشة تكوينية حول متابعة وتقييم المشاريع منظمة من طرف مشروع دعم قدرات المجتمع المدني لصالح 20 منظمة غير حكومية في جميع مقاطعات الولاية. وقد انطلقت هذه الورشة تحت إشراف حاكم مقاطعة بابابي السيد أحمد فال ولد بودهاه وبحضور رئيسة منظمة أمل السيدة فاطمة بنت سيد محمد والعمدة المساعد لبلدية بابابي آمادو حمادي انجاي والمسؤول الإعلامي للمنظمة السيد إسلم ولد صالحي حيث ألقي حاكم بابابي أحمد فال ولد بودهاه كلمة باسم المفوض المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع المجتمع المدني أكد خلالها أن هذه الورشة المنظمة من طرف منظمة أمل غير الحكومية تكتسي أهمية بالغة حيث أنها ستعزز قدرات المجتمع المدني علي مستوي الولاية.
مشاركون في الدورة التكوينية
وقال الحاكم ولد بودهاه إن هذا التكوين يندرج في سياق توجيهات رئيس الجمهورية  محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلي الرفع من المستوي المعيشي والتكويني لجميع شرائح الشعب .
أما رئيسة منظمة أمل السيدة فاطمة بنت سيد محمد فقد ركزت في كلمتها أمام المشاركين في الورشة أنها تغتنم هذه الفرصة لتؤكد أهمية موضوع هذا التكوين الذي ينطلق من مقاطعة بابابي علي مدي يومين حول المتابعة وتقييم المشاريع باعتبارها عملية مصيرية في حياة أي مشروع تقول رئيسة المنظمة مضيفة أنها عملية تمكن من فهم تسيير المشاريع والتعلم من الإنجازات والإشكالات وهي عبارة عن التفكير المستمر في تحسين الأداء وتقييم الأثر.
بعض المشاركين والحضور في بابابي
وأكدت السيدة رئيسة المنظمة أن هذا التكوين يأتي ضمن مجموعة من الأنشطة المبرمجة ضمن مشروع دعم قدرات المجتمع المدني الذي أعدته مع شركائها السويديين  ASDI وPMU  علي مدي السنوات الثلاثة المقبلة.
ويهدف عبر مكوناته من خلال التحسيس والتكوين ودعم قدرات المجتمع المدني الموريتاني للمساهمة في عملية البناء الوطني. وسيلتقي المشاركون في الدورة التكوينية الحالية عروضا حول طرق حول متابعة وتقييم المشاريع من طرف الوزير السابق إسلم ولد عبد القادر.

0 التعليقات:

إعلان