لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 6 يونيو 2011

بنت المولود: تعليقا على اتفاقية الصيد المثيرة "الصينيون لا يخافون منا لكننا نطمع فيهم"

النائبة آمنة بنت المولود

قالت نائبة مقاطعة ألاك آمنة بنت المولود إن الصينيين لا يخافون من موريتانيا حتى يستجيبوا لكل شروطها، لكن موريتانيا هي التي تطمع فيهم من أجل استثماراتهم العملاقة، معتبرة أن الاتفاقية المعروضة على البرلمان مهمة، ويجب على البرلمانيين إجازتها.


وقالت بنت المولود في مداخلة لها ظهر اليوم في البرلمان الموريتاني إن موريتانيا بحاجة إلى المجمع المندمج التي ستقيمه الشركة الصينية وستجمع عددا الوظائف في مجمع واحد يتم فيه تجميع السمك وتصنيعه وتعليبه، كما سيتوفر على جناح لتصنيع السفن وصيانتها.

وشددت النائبة على أهمية الاتفاقية، مؤكدة أنها ستوفر العديد من فرص العمل للشباب الموريتاني، معتبرة أن مجال الصيد بدون مستثمرين حتى الآن، وأن وجود الثروة السمكية في البحر بدون مستثمرين لا قيمة له.

وقال بنت المولود إنها صادفت عند مدخل البرلمان مجموعة من المحتجين على الاتفاقية، والمعترضين عليها، مضيفة أنهم أخطؤوا  باحتجاجهم على أمر لم يروه، وكان عليهم حسب النائبة أن ينتظروا حتى تنفذ الاتفاقية ثم بعد ذلك يتم تقويمها والحكم عليها.

ويلاحظ غياب منتخبي المقاطعة عن النشاطات البرلمانية خلال انتدابهم الحالي، حيث وردت تعليقات على المدونة تنتقد غيابهم وتتمنى حضورهم حتى ولو كان لتسجيل موقف، ويشير الاستفتاء الموجود يمين الصحفية الرئيسية إلى تصويت 22% بتقويمهم لأداء منتخبي المقاطعة بأنه "سيئ"، في حين رأى 16% منهم أنه ممتاز.

1 التعليقات:

الله لايتكلنا اعليهم ماكط شفت نائب كيفت نواب الاك ماكط قدمول ش.....!! ولو مداخلة فو البرلمان...؟؟ ولا خلكت اتعود ميه اعلى المستوى للأسف.

إعلان