لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 25 فبراير 2015

إطلاق مشروع للتنمية المحلية في بوكي

أطلق الاتحاد الأوربي ومنظمة الرؤية العالمية ووكالة التنمية مشروع " قطب بوكي للتنمية" لدعم منظمات المجتمع المدني بولاية البراكنة ، في حفل نظم الثلاثاء 24 فبراير بآلاك عاصمة الولاية بحضور السلطات والمنتخبين المحليين.

وتقدر تكاليف المشروع ب134 مليون أوقية،  يمول الصندوق الأوربي للتنمية والبرنامج الأوربي المخصص للمجتمع المدني والثقافة 100 مليون أوقية منها، بينما تتحمل منظمة الرؤية العالمية بألمانيا بقية المبلغ والمقدر 34 مليون أوقية.

وحسب منفذي المشروع فستستفيد منه خمسون منظمة تختص في مجال الزراعة أو الزراعة التجارية أو الصحة، كما عبرت عن ذلك "لييليان دودزو" ممثلة "الرؤية العالمية" بموريتانيا. وتتوزع تلك المنظمات بين البلديات الثلاث عشرة المتواجدة في مقاطعات  بوكي و آلاك و بابابي وامباني.

المنظمات المعنية ستخضع لدورات تكوينية لمدة 20 شهرا بهدف تطوير خبراتهم في مجال التنمية المحلية. وبعد التكوين ستختار 20 جمعية لتمويل مشاريعها الصغيرة بمقدار مليونين أقوية للمشروع الواحد.

وقال الوالي المساعد للبراكنة في افتتاح الحفل: إن المشروع وغيره من البرامج المتشابهة يعبر عن إرادة الحكومة الموريتانية في جعل المجتمع المدني شريكا أساسيا لوضع الخطط المتعلقة بالتنمية المحلية والحكم الرشيد.

قبل ذلك شكر عمدة آلاك الاتحاد الاروبي على جهوده تجاه سكان مقاطعته،  كما طالب من الاتحاد مضاعفة تلك الجهود لصالح التنمية المحلية.

أما ممثل وزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني فقال: إن المشروع من شأنه أن يساعد المنظمات الوطنية في المشاركة في التنمية المحلية وتطوير علاقاتها مع المنظمات الدولية.
موقع الأخبار

0 التعليقات:

إعلان