لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 2 يوليو 2014

موقع ميادين يتحدث عن قرار بتنحية الجنرال محمد ولد مكت

توقعت بعض المصادر، أن تتم تنحية الجنرال محمد ولد مكت عن إدارة BED، فيما توقعت مصادر أخرى أن تتم إعادة الإعتبار للجنرال محمد ولد محمد أزناكي القائد المساعد السابق للجيش، الذي أقيل من منصبه السنة الماضية في ظروف غامضة.

فقد تحدثت بعض المصادر، عن استياء الكثير من المسؤولين من تدخل ولد مكت لديهم، الشيء الذي اعتبروه استغلالا للنفوذ، مضيفة ذات المصادر،أن القضية وصلت إلى الرئيس ولد عبد العزيز نفسه، كما أن فترة إدارته على BED، لم تستطع تحقيق الشيء الكثير، حيث سبق أن تعرض بعض عملائها في الخارج للكشف، والذي أدى لمقتل بعضهم من طرف تنظيم "القاعدة".

كما أن نسبة المشاركة على مستوى منطقته لم تكن في المستوى المتوقع بمنطقة تحسب عليه كأحد الجنرالات المقربين من الرئيس عزيز، وإلى جانب هذا يتحدث البعض عن استياء في صفوف بعض المحيطين بولد عبد العزيز من ولد مكت، رغم ما يبديه "بعضهم" له من "حسن نية" تجاهه، وهو ما قد يكون قد ساهم في تشويه صورة الرجل، والذي يعتبر من قادة المؤسسة العسكرية الذين تولوا مسؤوليات هامة، قبل أن يكلف بإدارة هذه الهيئة الخاصة.

وفي سياق آخر توقعت بعض المصادر، أن تتم إعادة الإعتبار للجنرال محمد ولد محمد أزناكي، وذلك بسبب المساعي الذي يقوم بها بعض "المقربين" من الرئيس ولد عبد العزيز، من أجل إقناعه بإعادة الإعتبار للرجل، نظرا للروابط الإجتماعية التي تربط أصحاب المساعي بمحيطه الإجتماعي على مستوى ولاية إنشيري، حيث لا يستبعد أن يعاد له الإعتبار قريبا.
موقع ميادين

4 التعليقات:

mew9i3 meyadin ma ygol chi w wel meguett men neja7 l neja7 w ana etewa9a3o ta3yineho 9ariben nchallah

كذب وتلفيق . كفى يا من تشيعون الأراجيف والأكاذيب، فلن تضروا قامة وطنية شامخة كمحمد ولد مكت الذي حفر مكانته بإخلاصه لدينه ولوطنه ، ولقناعانه النبيلة. ولذلك كان أهلا لأن يكون موضع ثقة الرئيس محمد ولد عبد العزيز. فمن كانت أخلاقه فاضلة و أثره طيبا في كل مكان خدم فيه من أرض وطننا الغالي لا يخشى من ما تبثه سموم خفافيش الظلام التي لا تجرؤ على المواجهة من أمثال من يتسترون وراء كم يا "أهل مدونة ألاك " ويا " أصحاب ميادين" .

Le général Meguette est une personnalité publique qui à de grandes qualités sur tous les plans ;nous jeunes cadres de cette région du Brakna; avons trouvé chez lui les qualités de l'homme qui ne ment pas ;et qui traite tout le monde à pied égal ;que dieu le préserve de vos mensonges
C'est un grand Monsieur et c'est le seul rassembleur au niveau de la région ;Bravo mon Général ;le chien aboi et la caravane passe. .

Le Général Mohamed Ould Meguette est une personnalité d’état qui à toutes les qualités il sait écouter et identifier les enjeux importants. Il maitrise les rouages administratifs et apporte des réponses concrètes aux questions posées.. Il bénéficie d’une légitimité acquise sur le terrain ;il est l’homme politique le mieux aimé au Brakna . Il fait preuve de sang froid ;de sérieux et de modestie sans jamais se laisser séduire par les extrêmes.
Il est fidèle au président Aziz et son projet pour la Mauritanie ;il à toute la notoriété que peut avoir un homme d’une grande envergure .Le brakna et Aleg en particuliersont solidaires ;les mensonges de Meyadine et des cites non crédibles importe peu ;ça suffit.

إعلان