لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 24 يونيو 2014

بيان من جماعة الإصلاح والتجديد + (تعليق من ألاك كوم)

لقد نشرتم في مدونتكم خبرا قلتم إنه جاء بعد تواتر عن مقاطعة جماعة مدير الديوان للانتخابات و أن نتائج المكاتب المحسوبة عليه جاءت ضعيفة. 

لعمري من أين لكم هذا التواتر ؟ اللهم إذا كنتم طرفا في ما يجري في مال و هو ما نعتقده نتيجة معطيات كثيرة قد لا نحتاج لذكرها الآن.

أيها الإخوة في مدونة ألاك كفاكم محاباة لخصومنا و مجافاة للحقائق التي لا غبار عليها و التي يعرفها القاصي و الداني و أنتم أول العارفين بها.

لقد نشرتم خلال الأيام الماضية خبرا أخر عن تنظيم جماعة في بلدية مال لمهرجان قلتم إنه حاشد وجاءت مع الخبر صورة ملتقطة سنة 2013 و نحن في سنة 2014 و الرابط التالي يوضح ذلك: -http://alegcom.blogspot.com/2014/06/blogt_51.htmlpos
و جاءت الصورة المنشورة مع الخبر الآخر المعلن عن تنظيم مهرجان لنفس الجماعة يظهر فيها السيد الشيباني ؤلد بيات العمدة القديم لبلدية جلوار والرجل لم تطأ قدماه مدينة مال و لكم الرابط كذلكpost_1844.html-http://alegcom.blogspot.com/2014/06/blog

تري من هو المزور و المزيف للحقائق؟ من هو مستعمل الحيل والمكائد والمكر الذي لم يعد ينطلي علي أحد؟ من جهتكم أنتم القائمون علي ألاك كوم: هل هذه هي المهنية؟ أم أنكم حسمتم أمركم و حددتم موقفكم مما جري و يجري في بلدية مال ونحتفظ لكم بأمثلة عديدة سنذكرها في وقتها إن شاء الله.

ولن يفوتنا في هذا المنوال التنبيه إلى ما نشرتموه الأسبوع الماضي كذلك حول انشقاق جعفر ولد أحمد سالم وانضمامه لما أصبح يعرف بجماعة زيني وإسماعيل ونستشف من هذا الخبر تعلق الجماعة المذكورة بخيوط الأوهام لتثبت، لنفسها قبل غيرها، أنها موجودة وأن شبح الاضمحلال الذي يطاردها، بعد هزيمتها في الانتخابات التشريعية والبلدية لم يجثم عليها بعد.

يا أهل ألاك كوم لكم منا جملة ملاحظات،

أولا: إن المهنية تقتضي التحقق من الخبر قبل نشره لا سيما إذا كانت المعلومات متوفرة وطرق التحقق منها موجودة والحصول عليها سهل.

ثانيا: جماعة "الإصلاح و التجديد" وهي بالفعل جماعة مدير الديوان هي الوحيدة الفاعلة في البلدية ولكم الرجوع إلي الأنشطة التي نظمت هذه الجماعة في البلدية من مهرجانات وأنشطة تحسيسية وتعبوية لصالح المرشح محمد ولد عبد العزيز وليست نتائج الانتخابات البلدية والتشريعية منا ببعيد.

ثالثا: مدير الديوان هو الفاعل السياسي الوحيد الذي نقل آلاف المسجلين علي اللائحة الانتخابية إلي جميع أطراف بلدية مال ليصوتوا لصالح المرشح محمد ولد عبد العزيز وإدارة الحملة في مال وألاك خير شاهد على ذلك.

رابعا: نتائج المكاتب المحسوبة علي مدير الديوان موجودة و يمكن الرجوع إليها في أي وقت، هذه النتائج هي التي مكنت من رفع نسبة المشاركة إلى 56% بعد أن كانت في حدود 40%، بل أكثر من ذلك نتائج المكاتب المحسوبة علي مدير الديوان (مكتب باسنكدي، مكتب لكند، مكتب الصواطة) سجلت أكبر نسبة مشاركة على الإطلاق في البلية.

خامسا: الجماعة التي قاطعت الإنتخابات هي جمعة بتار الموجودة في صاك المهر وهو الطرف المحسوب على خصمنا في هذا المكتب.

سادسا: جماعة زيني واسماعيل ولد أعمر صرحت بأنها لا تمتلك الوسائل ولا يمكنها نقل المسجلين من المدن إلى مكاتب التصويت في البلدية ولم تعمل على نقلهم داخل البلدية مع العلم أنها نقلتهم خلال الانتخابات التشريعية والبلدية.

سابعا: من أجل الحصول علي معلومات موضوعية نقترح عليكم الاتصال بإدارة الحملة والسلطات الإدارية للحصول على المعلومات التفصيلية والدقيقة.


ثامنا: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}.

عن جماعة الإصلاح والتجديد
المحسن ولد دليل
44775810

تحرير ألاك كوم

شكرا جزيلا لكم في جماعة "الإصلاح والتجديد" قمة وقاعدة على التعاطي وعلى الاهتمام، ونود هنا أن نزودكم بالملاحظات التالية:

1 – ألاك كوم لم ولن تكون طرفا فيما جري ويجري لا في مال ولا في أي منطقة أخرى من تراب الولاية التي جاءت لها ومن أجلها ولخدمة ساكنيها، صوت الضعيف ومنبر المطهد وملاذ الأصوات المبحوحة، تقول للمسيئ أسأت فلا تبالغ، وتقول للمحسن أحسنت فلا تطبل أو تزمر، نعم نناصر المظلوم ونسعى لرفع الظلم عنه، وأحداث قطعان العقيد ابرور وسكان منطقة لكند ليست منا ببعيد.

2 – شعاركم المرفوع وهو "الإصلاح والتجديد" يتكون من مفردات ذهبية ومغرية.. نعم مغرية أكثر لو أنكم جسدتموها ولو في انتقاء العبارات التي عنونتم بها أكثر من رسالة وصلتنا منكم عبر البريد دون أن نطلع عليها الجمهور كقولكم مثلا "السلام على من اتبع الهدي" وهي صيغة استخدمها الرسول صلي الله عليه وسلم حين كتب إلى غير المسلمين... فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جماعة الإصلاح والتجديد وبهذا وحده تكون التحية بين المسلمين، إذا لم نكن في نظركم قد صرنا خارج دائرة الإسلام.

3- تحاملتم علينا في الأسبوع الماضي واتهمتمونا تلميحا وتصريحا بالتنكر لدورنا المهني أحيانا وتجاهل ما يصل بريدنا من رسائلكم أحايين أخرى، هذا بمجرد أنكم أرسلتم نشاطا ولم ننشره إلا بعد ساعات وهي مدة كانت كافية بالنسبة لكم لتتأكدوا أننا نتجاهلكم وننحاز لخصمكم، وهو ما لم ولن يكون، والله وحده يعلم أن نشر خبر المهرجان تأخر بسبب انشغالات كانت لدى مختلف المحرريين المشرفين على الصفحة، تماما كغيره من البيانات التي وصلتنا وتم نشرها تباعا حسب أقدمية وصولها إلى البريد مع ترك فارق زمني طبعا بين العناصر المنشورة، وقد نشر مهرجانكم حين وصل دوره ودون تحريف تقريبا في النص الذي كتبتم أنتم ونشرت الصور المرفوقة مكبرة فلم تقولوا لنا أحسنتم ولا نريدكم أن تقولوها فما قمنا به نعتبره واجبا مهنيا وعقدا بيننا مع القارئ سنظل أوفياء له، ولكن حبذا لو أجبتمونا وأجبتم القارئ الكريم هل أرسلتم قط خبرا أو بيانا وتجاهلناه؟؟؟ نحن في انتظار ردكم بالطبع.

4 الخبر المنشور عن مهرجان في تجمع بورات السكني والذي نظمه حلف النائب زيني ولد أحمد الهادي خبر أثار حفيظتكم دون أن يكون ذلك عن سابق قصد وإصرار منا وقد أبديتم ملاحظاتكم عليه في الأسبوع الماضي عبر البريد وعاتبتمونا مشكورين، وهنا نقول لكم وللقارئ نعم نشرناه حين وصلتنا معلوماته وأشفعناه بصورة من الأرشيف طبعا ولم نقل إنها للمهرجان وهو أمر لا إشكال فيه فأين وجه الاحتجاج؟، وأما الشيباني ولد بيات فإذا لم يكن قد حضر المهرجان فهذا يعني أن أحد الجن قد ظهر على شكله وهيئته في المهرجان.. الله أعلم ولكننا لا نظن الصورة كاذبة.

5 قلتم إن المكاتب المحسوبة عليكم كان لها الفضل في رفع نسبة المشاركة بعد أن لم تتجاوز 40% لتصل بعد إضافة مكاتبكم إليها إلى 56% وهو اعتراف منكم بأنكم لم تحشدوا فوق 16% من القوة الناخبة!! لا جدال هنا على كل حال...

..اذكروا ما تحتفطون به من ملاحظات علينا ونحن سننشرها دون حرج بإذن الله.

6 خبر انسحاب جعفر ولد أحمد سالم هو خبر وصلنا عبر البريد وتناولته وسائل إعلامية محلية أخرى قبلنا ولو أنكم كلفتم أنفسكم عناء كتابة بيان تنفون فيه الخبر لما كنا حاجزا دون حقكم في الرد والذي يظل مكفولا للجميع على هذه الصفحة..

7 أرسلتم في إحدى الرسائل العديدة التي وصلتنا منكم تحتجون فيها على نشر الخبر أنكم أمام الشاشة تنتظرون نشر الخبر وتطالبون بنشره فورا، نرجوكم كونوا منصفين قليلا، هل تظنون أننا نزور البريد كل لحظة؟ هل تجربتكم تخول لكم الحكم بتجاهلنا لما يصل منكم، حتى ولد بهذه اللهجة وهذه الحدة؟ ألا يقتضي الإصلاح والتجديد التماس أحسن المخارج للآخرين، لدينا انشغالات كغيرنا من البشر، لدينا سياسة التحرير وتنظيم للنشر تقتضي طبعا ترك فارق زمني بين العناصر بدل نشرها دفعة واحدة ما لم تكن مستعجلة وهذا موجود في جميع المؤسسات الصحفية.

8 لعلمكم الكريم فإن الطرف الذي تعتبرونه خصما لكم وصديقا لنا له هو الآخر موقف لا يختلف كثيرا عن موقفكم منا غير أنه لم يصل بعد درجة أن يصدر بحقنا أحكاما قاسية كهذه، وهو ما زادنا يقينا أننا على حق وأنكم لستم على صواب - على الأقل في أحكامكم هذه -.

{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ}. 
صدق الله عليكم

ألاك كوم لخدمة الولاية ومن أجلها..
دمتم منصفين واقعيين أوفياء.. 



4 التعليقات:

لله در الاك كوم كان ردك مقنعا وشافيا

وخيرت ولله بعلي ولد عيسى إحشم أمحاسيد

عن أي جماعة وأي مدير وأي ديوان تتحدثون!!!!!
القوة الضاربة في مال هي تحالف إسماعيل ولد أعمر وزيني ولد أحمد الهادي وسيد أعمر ولد البكاي
(فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ) وسترون ذلك في قادم الأيام.

عن أي جماعة وأي مدير وأي ديوان تتحدثون!!!!!
القوة الضاربة في مال هي تحالف إسماعيل ولد أعمر ولد أعمر وزيني ولد أحمد الهادي وسيد أعمر ولد البكاي
(فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ). وسترون ذلك في قادم الأيام

إعلان