لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

عاجل: تواصل يلتزم الحياد فى جولة الإعادة (بيان)

أعلنت اللجنة الاعلامية لحزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "تواصل" التزام الحزب للحياد فى جولة الإعادة المقررة يوم الحادى والعشرين من الشهر الجارى.

وأعلنت اللجنة فى بيان وصل ألاك كوم ظهر اليوم عدم سماح الحزب لأى من قادته أو قواعده بدعم أى من طرفى الصراع "الوحدة والتنمية والحزب الحاكم".

وهذا نص البيان


سم الله الرحمن الرحيم
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)

تصريح

رفعا للبس وتوضيحا لموقف التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) من الشوط الثاني في نيابيات مقاطعة ألاك نؤكد للرأي العام ولأعضاء الحزب داخل المقاطعة وخارجها أننا :

1.
لا ندعم أيا من الحزبين المتنافسين في الشوط الثاني لنيابيات مقاطعة ألاك.

2.
لا نسمح لأعضاء الحزب ولا لهيئاته في المقاطعة بدعم أي منهما.

3.
نعطي حرية التصويت يوم الاقتراع لأعضاء الحزب دون إعلان ولا حملة.

نواكشوط بتاريخ 14 صفر 1435
الموافق 17 ديسمبر 2013

عضو اللجنة الإعلامية التراد ولد يحى

15 التعليقات:

جاء الحق الاصلاحيون الالكول المثل الساني مانهم ليه اوخظولك خيط منكب

انا تواصلي و سأصوت للوحدة و التنمية

هذه آخر خدعة ينتجها تواصل الله يفظح هذا أحزيب الليكود

وأنا تواصلي وسأصوت لحزب الاتحاد

إنها طريقة خبيثة لدعم الاتحاد من أجل الجمهورية لأن قواعد الاسلاميين تميل ميلا قاطعا إلى لائحة الاتحاد سيما وأنها غاضبة على الوحدة والتنمية بسبب الخداع الذي مارسه عليها كل من الشيخ سيدي المختار ولد الشيخ عبد الله وسيدامين ولد أحمد شلل. وإنما تحاشى "تواصل" إعلان مساندته للائحة الاتحاد حتى لا يقال إنهم يتناقضون مع أنفسهم وأنهم "الكلب الي ما يروم يكون خناكو". لكن التاريخ سيحاسبهم في نهاية المطاف.

تواصل يتأثر بضغض المخابرات داخله ويدعم حزب الدولة من وراء الستار سيكون الإقتراع شاهدا علي كلامي في أغشوركيت وكيف لا مادم مرشح تواصل نفسه في الشوط الأول لم يصوت له نصف العدد الذي صوت للبلدية وهذا مايعني أن الحياد هو ضحك علي الذقون

انا تواصلي و سأصوت للوحدة و التنمية

انا تواصلي و سأصوت upr

أنا تواصلي ولن أصووووت

ane min tawassoul we leyhi envoti le Ould aghrabatt

je suis de la partie Tawassoul et je voterai pour Ould aghrabat.

لقد برهن التواصليون أنهم بحق حزب سياسي ناضج يعرف من أين تؤكل كتف السياسة المحلية , كان أمام تواصل خياران أحلى هما مر إما الانضمام لحلف المغاضبين و التغاضي عن الغدر الذي لقوه من ولد الشيخ عبد الله و اللامبالاة من سيدامين و و لد اغرباط الكادح الذي لا يكن الكثير من المحبة للإسلاميين أو الانضمام للحزب الحاكم و ما لذلك من سلبيات و اتهامات يمكن أن تلحق بسمعة الحزب الفتي و بشعبيته المحترمة التي تتمسك بالمبادئ الأساسية للحزب و هي شعبية اغلبها عاطفي و من الصعوبة إقناعها بخيار الانضمام لولد أداعة و من ورائه عزيز , زد على ذلك إمكانية حدوث تخلخل في الانسجام الداخلي للحزب محليا في حالة اتخاذ قرار بدعم أي من الطرفين فكل طرف له اقاربه و مناصريه الذين لا يمنعهم من التصويت لهم إلا الانتماء للحزب سواء إيديولوجيا أو سياسيا فقط , وقد يؤدي أي قرار بدعم أي من الطرفين إلى هزة قد تعصف بوحدة الحزب و تماسكه ( محليا).
لذلك كان الخيار الأمثل هو التزام الحياد و ترك القواعد الشعبية تصوت كل حسب مصلحته الشخصية.

إعلان