لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 8 يونيو 2013

مكطع لحجار: انطلاق حملة توسعة إدخال الميكنة في الزراعة المطرية

انطلقت مساء أمس ببلدية مقطع لحجار بولاية لبراكنة حملة توسعة إدخال الميكنة الزراعية في القطاع الزراعي المطري. وتشمل هذه العملية التي نظمتها وزارة التنمية الريفية ستة آلاف هكتار على المستوى الوطني منها ألفا هكتار على مستوى ولاية لبراكنة.
ولدى إشرافه على عملية الانطلاقة، أكد وزير التنمية الريفية السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار أن الغرض من هذه المجهودات هو النهوض بالقطاع الزراعي المطري الذي قال إنه ظل مهمشا في الاستثمارات العمومية قبل سنة 2009.
وأضاف أن هذه العملية ترمي إلى توسعة المساحات المستصلحة والمساحات المزروعة تحت المطر بالطرق الآلية بدل الاعتماد على المجهود العضلي.
وأوضح أن هذه الحملة تترجم حرص رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تقريب الخدمات من المواطنين وفاء بالالتزامات الواردة في برنامجه الانتخابي.
وزار الوزير كذلك سد آغوينيت الواقع على بعد ثلاثين كلم جنوب مقاطعة مكطع لحجار في بلدية واد آمور، حيث اطلع على الأشغال الجارية لترميم بعض الآبار على مستوى السد خلال موسم الأمطار الماضية. وأكد على ضرورة تسريع الأشغال لتكتمل قبل موسم الأمطار القادم.
وحث الوزير في اجتماع مع المستفيدين من هذا السد على ضرورة الاقبال على الزراعة لضمان العيش الكريم.
وأضاف أن الدولة ستوفر كل الخدمات الأساسية من بذور وأسمدة وسياج وتأطير وإرشاد زراعي لهذه المنشآت التي كلفت ميزانية الدولة مبالغ كبيرة.
وتبلغ مساحة سد آغوينيت 150 هكتارا تستغلها 300 أسرة زراعية. وحضر انطلاق الحملة الوالي المساعد لولاية لبراكنه السيد جالو آمادو ومدير الزراعة السيد حسني ولد ابا سعيد.
A.M.I

0 التعليقات:

إعلان