لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 29 مايو 2013

التوصل إلى اتفاق ينهي مشكل قرى دار البركة

خيام الاعتصام قرب الحنفية
توصل والي لبراكنة إسلم ولد سيدي الليلة إلى اتفاق مع ممثلي المعتصين من عدة قرى تابعة لبلدية دار البركة بعد أربعة أيام من الاعتصام، ويقضي الاتفاق بإسناد التسيير بشكل كامل إلى القرى التي كانت متضررة من العطش.
وقد رفضت السلطات الالتزام بإرغام المسير السابق على إعادة مبلغ مليونين وستمائة ألف أوقية يتهمه سكان القرى بأخذها منهم، وطالبتهم باللجوء إلى القضاء لاستخلاصها منه.
وقد أبدى السكان ارتياحهم لاستجابة السلطات لطلبهم بتسوية المشكل، وذلك بعد عدة جولات من المفاوضات الفاشلة بدأت صباح اليوم برئيس مركز دار البركة الإداري والذي وصل إلى المركز قادما من نواكشوط واعتذر للمحتجين عن تأخر زيارته بسبب سفره، لكن وعوده قبولت بالرفض من قبل المعتصمين.
كما وصلت مساء اليوم إلى الحنفية محل الاحتجاج بعثة من وزارة المياه، وقامت بالاطلاع على الحصيلة الموجودة في العداد المركزي للحنفية كما أنهت الحسابات مع المسير السابق، ورفضت الحديث مع المحتجين، مؤكدة أن اختصاصها لا يتعدى الجانب الفني.
والي لبراكنة أكد للمعتصمين أنه قدم بأوامر من رئيس الجمهورية الذي هو رئيس الفقراء، وأنه أمر بحل المشكل بالشكل الذي يرض المعتصمين وتلبية مطالبهم.
وكان سكان قرى دار النعيم ومفتاح الخير وجدة والوئام والفلوجة  قد بدؤوا اعتصاما مفتوحا منذ ثلاثة أيام احتجاجا على منعهم من الشرب من حنفية توجد في قرية الشام، وخلال اليوم الأول نظموا مسيرة احتجاجية وقطعوا طريق روصو بوكي، وبعد ثلاثة أيام من الاعتصام توصلوا إلى اتفاق مع السلطات ينهي المشكل، وذلك بإعطائهم تسيير الحنفية.

0 التعليقات:

إعلان