لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 10 أغسطس 2012

"ألاك كوم" تنشر كواليس سهرة وزير التنمية الريفية (طريف)

الوزير قال إنه سيتحدث بلغة الأرقام وهو
إبداع سبقه إليه رئيس الجمهورية

تعد السهرة التى عقدها وزير التنمية الريفية السيد ابراهيم ولد امبارك الليلة البارحة بدار الشباب هى السهرة الأكثر صخبا وطرائف من نوعها بعد سهرات وأماسى مماثلة خلال شهر رمضان الجارى بألاك عقدها كل من وزير الداخلية ووزير الصحة ومفوض الأمن الغذائى.

السهرة كادت أن تتحول إلى مواجهة بين طرفى النزاع فى منطقة "اتويجكجيت" ببلدية صنكرافه حيث لجأ كل طرف إلى الرد على خصمه فور انتهاء مداخلته وأثناءها قائلا "اكذبت ..اكذبت" ما أدى إلى وضع عناصر الأمن تحت أهبة لإستعداد تحسبا لأى طارئ قد يحدث.

"ألاك.كوم" تنشر أبرز كواليس وطرائف السهرة تلبية لرغبات المتصفحين وللترويح عنهم بما يتناسب مع الشهر الكريم.

كبريت أحمر يسمع ولايرى.

هكذا وصف الزميل عبد العزيز ولد غلام صندوق دعم أعلنت عنه وزارة التنمية الريفية قبل فترة بغلاف مالى يصل 17 مليون أوقية موجهة للفقراء وبعض الحرف الصغيرة، واصفا إياه "بالكبريت الأحمر" الذى يسمع ولايرى – لم نتمكن من فهم العبارة- لكن يبدو أنها مثل حسانى ربما.

الزميل واصل مداخلته طارحا على الوزير عدة أسئلة تتعلق بالتنمية الحيوانية والحملة الزراعية مثمنا الجهود التى بذلت فى هذا المجال، قبل أن يتطرق لقضية "اتويجكجيت" التى حضرت فى السهرة بقوة وكاد طرفاها يتبادلان العنف لولا التدخل المستمر من عناصر الأمن لتهدئة الوضع.
وقد بادر عنصر من أحد الطرفين قائلا للزميل "ماقلته كذب ..كذب... أنت لست صحفى".

سؤال السهرة

كان السؤال الجوهرى والمميز فى السهرة هو سؤال لأحد السكان يدعى محمد سالم ولد خليل سأل فيه الوزير عن فضيحة "أمل" بلبراكنه قائلا إنها مسئلة وصلت التحقيقات فيها أعلى مسؤول فى المقاطعة قبل أن تطال المنتخبين المحليين ويتم الزج على خلفيتها بأشخاص فى غياهب السجن، لتختفى فجأة وبسهولة مطالبا الوزير بالحديث عنها فقط وإطلاعهم على مايملكه من معلومات حولها.

 لكن الوزير تجاهل السؤال بالكامل مفضلا الحديث عن الحالة المدنية وضرورة التقييد فى السجل السكانى الجديد.
السياسى المخضرم اسماعيل ولد أعمر جلس فى الصف الأمامى


لم يبخل شىء ولكن.......

رئيس مكتب المنمين أحمد ولد اعبيدك فاجأ الجميع حين قال إن أكثر من خمسين بالمئة من الماشية قد نفقت هذا العام رغم الحديث المشاع عن نجاح خطة "أمل2012" وأضاف ولد اعبيدك أن النسبة المتبقية ستأتى عليها الأمراض مالم تجد تدخلا عاجلا وسريعا، مطالبا فى الوقت ذاته بضرورة الحد من السياج الفوضوى الذى أصبح يحول دون الإستفادة من مساحات رعوية شاسعة، بعض الجمهور تندر قائلا " الوزارة لم تبخل شيئا لكنها لم تقابل شيئا" وهنا تكون المفارقة يضيف المتندرين.

"النسخ ماه من جهة وحده"

إحدى متدخلات "اتويجكجيت" قالت إن خصمهم يستعرض عضلاته عليهم من خلال محاولات فرض الأمر الواقع قائلة إن "النسخ ماه من جهة وحدة" وإنهم سيحمون أنفسهم بالمال والجاه والقوة وكل شىء، ليطلب منها الوالى وضع مكبر الصوت فورا والرجوع لمكانها.

لكن الوزير هو الآخر رد عليها بأن القوة لاتستعرض على الدولة وإن القوة الحقيقية هى التى تمتلك الدولة وستفرض بها أى قرار تتخذه بشأن النزاع شاء أحد أم أبى وإن بناء الخيام أمام الولاية أمر غير مقبول وغير منضبط، لكنه طمأن بأن القرار سيتخذ بعناية وعدالة.

أطرف جواب

كان أطرف جواب للوزير هو جواب رد فيه على سؤال للزميل عبد العزيز ولد غلام حول الصندوق الذى قال إنه "كبريت أحمر يسمع ولايرى" حيث قال الوزير إنه هو كوزير لايتوقع أن يصل فلس واحد من الصندوق إلى الزميل ولد غلام لأن الصندوق مخصص لشرائح معينة من المجتمع وليست الصحافة من ضمنها بكل تأكيد يضيف الوزير، وهو ما تسبب فى ضحك الجماهير فى القاعة وكذا الرسميين الجالسين على المنصة.






1 التعليقات:

بارك الله فيكم
اكثر من رائع هذا التميز في تغطية اخبار الولاية و بكل شاففية و احتراف ,

إعلان