لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 25 يونيو 2012

مقطع لحجار : السلطات تضغط على المنمين لتفريغ مخازن المفوضية من كميات من الأعلا ف المسممة

هل ستنضاف مشكلة الأعلاف إلى مشكلة المياه
رفض منمو مقاطعة مقطع لحجار صباح اليوم الإثنين سحب حصصهم من أعلاف خطة الدعم الحكومية " أمل " وذلك بسبب ما عتبروه سعيا من السلطات إلى قتل ماتبقى من مواشيهم من خلال إصرارها على سحبب حصصهم من الأعلاف المسممة .
وبحسب مصادر "ألاك. كوم" فإن مسير مخازن مفوضية الأمن الغذائى فى مدينة مقطع لحجار أبلغ المنمين بقرار من السلطات ببيع النوعية الفاسدة من الأعلاف وتفريغ المخازن منها بالكامل قبل بيع أى خنشة من الأعلاف الجيدة وهو مارفضه المنمون باعتباره يمثل خطرا حقيقيا على ماتبقى لهم من مواشى فى هذه الفترة ، قبل أن يطالبوا باعتماد السياسة التى انتهجتها المفوضية فى مدينة ألاك عاصمة الولاية والتى بموجبها يتم سحب الكمية بالتساوى بين النوعية الفاسدة والنوعية الجيدة ،لكن حاكم مقاطعة مقطع لحجار رفض الإقتراح مصرا على تفريغ مخازن المفوضية من الأعلاف الفاسدة أولا .
وبحسب مصدر رفيع تحدث ل "ألاك كوم " فإن مخازن مفوضية الأمن الغذائى بمقطع لحجار مليئة بالأعلاف الفاسدة وتسعى السلطات جاهدة لتفريغها قبل نزول الأمطار و انتهاء العملية .
وتشهد خطة "أمل " التى أقرتها الحكومة لمواجهة الآثار المترتبة على الجفاف فى ولاية لبراكنه موجة فساد عارمة كان آخرها فضيحة الشاحنة التى تم ضبطها قبل أيام وهى تباع خارج وقت الدوام الرسمى وفى الشوارع لبعض التجار واعتقل على إثرها 6 تجار فيما توسع التحقيق ليشمل عمد المقاطعة ، لكن جهاة عليا أكدت للمدونة أن التحقيق سيطبع بطابع إدارى بحت وهو مايعنى عدم تقديم المتورطين إلى العدالة بسبب ما عتبرته المصادر تورط النافذين.

0 التعليقات:

إعلان