لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 16 مايو 2012

أكثر من "200" تعاونية تستفيد من أدوات زراعية خفيفة

شرعت وزارة التنمية الريفية في تنفيذ برنامج واسع النطاق يتعلق بتوزيع بعض المعدات والأدوات الزراعية الخفيفة والمدخلات على عدد من التعاونيات الزراعية في ولايتي لبراكنة وغورغول.
وتدخل هذه العملية التي بدأت منذو أيام في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية إبان زيارته الأخيرة لهاتين الولايتين فيما يتعلق بدعم التعاونيات.
وتستفيد من هذه العملية-التي تشرف عليها لجنة فنية من إدارةالزراعة والمصالح الفنية المختصة التابعة للمندوبيات الجهوية للقطاع والسلطات المحلية وتنظيمات المزارعين في الولايتين-294 تعاونية زراعية مع التركيز على التعاونيات النسوية وذوي الدخل المحدود في المناطق الهشة بغية تعويض النقص الحاصل في المنتجات الزراعية هذه السنة.
ويذكر أن التعاونيات المستهدفة تم انتقاؤها مسبقا من طرف بعثة فنية أوفدتها وزارة التنمية الريفية عملت بالتعاون مع المصالح الفنية الجهوية التابعة لها وتنظيمات المزارعين المحلية والسلطات الادارية بغية توخي الشفافية التامة واستفادة أكبر قدر ممكن من التعاونيات من هذه العملية.
وحددت البعثة المذكورة شروطا عملية يجب أن تتوفر في التعاونية للحصول على هذا الدعم المجاني الممول من الموارد الذاتية للدولة .
وتنص تلك الشروط على أن تكون التعاونية فعلا لها نشاط ميداني وتتوفر على موقع لمزاولة نشاطها الزراعي ومصدر للمياه يسمح لها باستغلال المعدات الموضوعة تحت تصرفها.

                    نقلا عن الوكالة الرسمية

0 التعليقات:

إعلان