لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

ألاك: اتهامات للجنة الأسبوع الثقافي بعدم الشفافية



المختار ولد محمد سالم المتحدث باسم لجان التحكيم
اتهم عدد من أعضاء لجان التحكيم في الأسبوع الثقافي الذي اختتم قبيل يومين في مدينة ألاك اللجنة المشرفة على المهرجان "بالتحايل وعدم الشفافية في التصرف في الأموال المرصودة للأسبوع الثقافي"، والتي تجاوزت ثلاثة ملايين أوقية، مليونان قدمتهما وزارة الثقافة وقرابة مليون وخمسمائة عن طريق تبرعات سياسيين في المنطقة.

ونقل مراسل الأخبار في المدينة عن المتحدث باسم لجان التحكيم المختار ولد محمد سالم قوله إن لجان التحكيم تنتقد "عدم شفافية الأشخاص المشرفين على الأسبوع الثقافي، وخصوصا اللجنة المالية"، مؤكدا أنهم "لاحظوا تحايلا واضحا في أغلب تصرفاتها"، مضيفين أن "المندوب الجهوي للشباب صرح أمامهم بذلك
".

وأعلن ولد محمد سالم رفضه وزملاءه في لجان التحكيم لهذا التحايل وعدم الشفافية، مطالبا الجهات الوصية على القطاع والجهات الإدارية بالتدخل لتسوية الموضوع، ومساعدة المتضررين في "أخذ حقوقهم
".

وقد رفض المندوب الجهوي للثقافة والشباب والرياضة في لبراكنة محمد راشد ولد محمد سيدي التعليق على اتهامات لجان التحكيم له، قائلا لمراسل الأخبار في المدينة "ليس لدي أي تعليق على هذا الموضوع".

وقال مراسل الأخبار إن الأسبوع الثقافي افتتح صباح الخميس الماضي (09/29) بخطاب للوالي المساعد في ولاية لبراكنه علي فال، بعد أن كان مقررا افتتاح من قبل وزيرة الثقافة والشباب والرياضة قبل أن توكل افتتاحه للوالي المساعد في ظل غياب والي لبراكنه أبو بكر ولد خورو في عطلته السنوية.

وقال المراسل إن عدد المشاركين في المهرجان وصل إلى 200 شاب ممثلين لمقاطعات الولاية الخمس، بمعدل 40 شابا عن كل مقاطعة، وشملت فعالياته الألعاب الرياضية، ومختلف الفعاليات الثقافية من مسرح وشعر وغناء فردي وجماعي.

وأضاف المراسل أن حفل اختتام الأسبوع الثقافي عرف فوز شباب مقاطعة بابابي في المسابقة الرياضية، فيما فازت مقاطعة ألاك في المسرح والشعر الشعبي، ومقاطعة مكطع لحجار في الشعر الفصيح، فيما فاز شباب مقاطعة امبان بجائزة الرقص الأغنية الراقصة، وشباب مقاطعة بوكي بجائزة الأغنية الجماعية.

وقال المراسل إن لجنة الأسبوع الثقافي صادقت ميزانية تخص وسائل الإعلام وكان من ضمنها مبلغ 30.000 أوقية مخصصة لفريق التفزيون الموريتاني، غير أن الفريق رفض العمل إذا لم يرفع المبلغ إلى 120.000 أوقية وهو ما استجابت له اللجنة في النهاية.

0 التعليقات:

إعلان