لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 12 سبتمبر 2011

أيام ثقافية شبابية في مدينة شكار


منصة افتتاح الأيام الثقافية يوم الثلاثاء الماضي
انطلقت صباح الثلاثاء (06/09) تظاهرة ثقافية شبابية تنظمها جمعية شبيبة بناء الوطن بتعاون وتمويل من جمعية الرفاه للتنمية الاجتماعية تتضمن محاضرات وحوارات وأماس ثقافية.

حفل الافتتاح عرف حضورا مميزا من رجالات العلم في القرية إضافة لحضور الأستاذ في مركز تكوين العلماء الشيخ محمدن ولد المختار الحسن وعدد من شباب القرية المشارك في التظاهرة الثقافية وجمهور من ساكنة القرية والتجمعات السكنية القريبة منها.

شباب شكار شارك يفعالية في التظاهرة كما حضر جمهور المدينة
أحمد ولد عبد الودود رأى في كلمة بالمناسبة أن شباب القرية فرح بهذه التظاهرة الثقافية وكان ينتظرها بفارغ الصبر متمنيا أن يغتنم الشباب الفرصة للأخذ والعطاء للإفادة والاستفادة، معتبرا أن قيام جمعية شبيبة بناء الوطن بهذه التظاهرة أمر يستحق الإشادة والشكر، ومنبها إلى ضرورة جعل مثل هذه التظاهرة عادة سنوية تنظم في القرية كل عام.

وعرف اليوم الأول من هذه التظاهرة محاضرة مع الشيخ محمدن ولد المختار الحسن تحت عنوان: "الدعوة إلى الله أصول وتحديات"، تحدث خلالها عن الأصول الثابتة للدعوة، معرجا على تفاصيل الشروط المطلوبة في أركانها وهي الداعية والمدعو والمدعو إليه ومتحدثا عن التحديات التي تواجه هذه الأصول ومنها التطرف والغلو والاجتياح المادي والجهل والابتداع عن اتباع النبي صلى الله عليه في طريقته الدعوية التي بينها القرآن الكريم بقوله: [ادع إلى سبيل ربك بالحمكة والموعظة الحسنة].

كما عرف النشاط حوارا مسائيا شبابيا مع الأستاذ محمذن فال ولد محمد يحظيه تحت عنوان: "معالم شخصية الشاب المسلم" وعرف الحوار مشاركة كبيرة من الشباب المشارك في الحوار.

ودامت التظاهرة الثقافية لمدة ثلاثة أيام.
 

0 التعليقات:

إعلان