لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 11 مايو، 2017

دعوها فإنها منتنة (رأي)

ورد في هذا المكتوب مايفيد بأن وزير المياه و الصرف الصحي محمد عبد اللهو لد أداعة أسر إلى بعض مناصريه بموقفه العدائي من أولاد ابيري كما يزعمصاحب المقال وزعم أيضا أن السيد الوزير يظهر الود و المجاملة لهؤلاء ويكتم عكس ذالك وهنا اذكر بأن مايربطنا بأولاد ابيري اصفى وأعمق من أنتكدره دلاء صيادي المياه العكرة و التاريخ و الجغرافيا يشهدان والصلاتالعلمية و الأخلاقية صفحات مضيئة سطرتها الأجيال و صانتها الايام رغمعاديات الزمن.


إن علاقات الود و وشائج القربى وحسن الجوار بين الحيين ظلت مصانة محفوظةبسياج من الإحترام و التقدير ولن يزيدها المرجفون في المدينة إلا رصانة وقوة فالجذور عميقة و الأبعاد متعددة.


وكأن الأيام تمر و الأحداث تتعاقب لتبعثها من جديد مواكبة صيرورة الزمن.
وأقرب شاهد على ذالك لقاءات اغشوركيت وحي الرحمة 2005 وماتناثر فيهما منجميل الكلام و جليل المعاني وصادق المشاعر التي تلازمس شغاف القلوب.
وبتلك المناسبة ألقى شيبة و لد اداعة كلمة تصور صرح العلاقات الودية بينأهل بتلميت و أهل ألاك عبر العصور جاءت تلك الكلمة حبلى بأسمى معانيالترحيب و التقدير لأولاد ابيري في اغشوركيت.


ومن هذه الكلمة نقتطف "اننا نسجل بارتياح شعورنا القبلي المجمع إجماعامنقطع النظير الواقف صفا واحدا ترحيبا بأولاد ابيري وتجاوبا مع نياتهمالطيبة و مشاعرهم النبيلة كما نعبر عن فائق احترامنا و جليل تقديرنا لماتم حتى كانت هذه الزيارة التاريخية الكريمة"


و قد رد الشيخ محمد الحسين ردا فوريا جميلا على كلمة شيبة فقال مما قال :
"
"اولاد أبيري في غاية الإعجاب بإجيجب و هذا الإعجاب يعمهم جميعا،معجبونبهم في السلوك،معجبون بهم في الكرم...، في الشعر في الغناء من جميعالنواحي أولاد ابيري معجبون بإجيجب". 


أما ماحدث في حي الرحمة فحدث ولا حرج عن الشيخ الرضى أودع إذا حدثت بالمعلومعلينا أهل هذا العصر أن نواصل و أنا واثق من أن القافلة تسير رغم نباح الكلاب.


أما سليل الحسب و النسب محمد عبد الله و لد أداعة فأكبر نفسا وأعف لسانامما قلت يا هذا فكلامك ليس من المبالغة وصفه بالتلفيق لأنه قائم علىالظلم و التهم يحمل في طياته تكذيبه فقد أقر صاحبه رغما عنه بأخلاقالوزير و شمائله الطيبة و الظاهر عنوان الباطن و الدعاوي إذا لم تقمعليها بينات أبناؤها أدعياء.


وكنت أربأ بصحافتنا و مثقفينا و خاصة الشباب من الوقوع في وحل التفريقبين الإخوان.


دعوها فإنها منتنة. ولعمري لوكنت تعلم ما لأولاد ابيري من مكانة في قلبمحمد عبد الله و قلوب ذويه لما تجرأت و قلت ماقلت.
-
-ولتعلم علمني الله وإياك التقى والأدب أن الرجل يعتز بأولاد ابيريأخوالا من جهة أبيه وهم كذالك من جهة امه عن طريق أهل ميلود من أهل أحمدولد ا الفال و ل لمرابط مكة.


أما قولك بأن أولاد ابيري قبيلة وازنة في لبراكنة فقد صدقت في هذه وإن اردت الباطل.
فأولاد ابيري وازنة لا على مستوى لبراكنة فقط وإنما على المستوى الوطني.
لكنك ياخل للأسف الشديد تدعو إلى الصراعات الإخوانية و النعرات القبلية ولن يكون ذالك بحول الله

إسلم ولد حيبلل

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان