لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

ألاك كوم ترصد الجدل الدائر في فيس بوك حول مسلخة مقطع لحجار

رصدت مدونة ألاك كوم الجدل الدائر بين المدونين المنحدرين من مقاطعة مقطع لحجار بعد التظاهرة التي نظمت اليوم للمطالبة بترحيل المسلخة.

المدون الذي يكتب تحت اسم مستعار وهو فارس الكلمة كتب يقول

لو كان النائب سيد محمد ولد محمد السالم موجودا لما حدث ما حدث من بلبلة وصراع على قضية ألا وهي قضية #المسلخة يمكن حلها بابسط ما يكون فعلا المقاطعة للأسف الشديد فقدت رجلا عظيما وشهما وترك فراغا يصعب سده .. لله ماخذ وله مابقى اللهم أغفرله و أرحمه ..

أما المدون حامودا ولد عبد الرحمن فكتب يقول

لم تكن الوقفة التي نظمها الشباب اليوم موفقة حين تداعو وكأن شيئا ما مخفيا عنهم داخل أروقة البلدية 
والأفظع من ذلك العبارات النابية التي بدت من بعض الشباب عن قصد أو عن غير قصد وكأن العمدة لم يتجاوب معهم أو قابلهم بعنف لا وكلا وألف لا السيد العمدة الموقر إحتضنهم إحتضان الأب لأبنائه لكنهم للأسف كانوا عاقين وناكرين للجميل وغير منصفين 

لكن المسلخة سترحل بالخطة التي يريد لها العمدة أن ترحل بها شاء من شاء وأبى من أبى
العنف لا يولد ألا العنف الثورات التي بدأت بالعنف لا زالت تراوح مكانها بل تزداد تعقيدا على تعقيدها 
المرونة والرزانة والأخلاق العالية كلها صفات يتسم بها وذلك بالتفاق الجميع ومن يحمل هذه الصفات لا يريد الشر للآخرين بل يسعى وسيسعى في خدمة الجميع ومن دون تمييز
تحياتي لك من أنصف الناس وأنصفوه

يطالبون بترحيل المسلخة ويتهربون من دفع الضريبة كيف ذلك؟
خالد ولد لبات  كتب يقول 


قريبا بحول الله ممثل للحراك المطلبي من أجل ترحيل المسلخة في مقابلة مع إحدى القنوات الوطنية لكي ينير الرأي العام الوطني حول ملابسات الموضوع...
#من_ليس_معنا_فهو_ضدنا
#لا_بديل_عن_الترحيل

أحمد محمود ولد الشيباني كتب قائلا

انقسمت الأصوات بين مؤيد لرحيل المسلخة ورافض لترحيلها بسبب الكتابة على الجدران منذ متى كان التعبير بالكتابة على الجدران يستحق كل اللذي حظي به في هذه القضية بالتحديد لنعد إلى الوراء قليلا تحديدا في قضية المياه ألم تلطخ الجدران والسيارات والماشية بنريد الماء وكانت الفكرة مقبولة عند الجميع ليكن في علم الجميع أن ضرر المسلخة أصبح لايطاق لأنها تتوسع يوما بعد يوم وروائحها كريهة وأصبحت محاطة من كل النواحي بالسكان ومن الواجب رفع الضرر عنهم .
المسلخة بشكلها الحالي نقلها لايكلف الجهات المعنية الكثير ولو كان نقلا مؤقتا فى انتظار بناء مسلخة جديدة تتماشى مع المواصفات العصرية.


سيدي عثمان ولد بلال كتب يقول

نقاط حول الوقفة السلمية صباح اليوم
- حجم التظاهرة، سلميّتها، وانضباط شعاراتها دليل ساطع وبرهان قاطع على تهافت الإدّعاءات و الإفتراءات بوجود دوافع و جهات سيّاسيّة تقف وراء الدعوة لها.

( لو كان وراء الدعوة حزب أو جماعة لكان الحشد أكبر و لاستحَال ضبط الشعارات )

- الوقتُ هنا ليس عاملا مُحايِدا

لمعرفة أهمية عامل الوقت وتأثيره أرجو استشارة أي طبيب حول المخاطر المترتبة على تحلل الفضلات العضوية وخطورة الغازات التي تنبعث عنها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .. . 
- لا أشكّك في سعيِ البلديّة لإيجاد حلّ وبذْل عمدتها "المُستطاع" لرفع الضّرر ولكن أُذكّرُ الجميع أنّ تآلف الأهداف وانسجامها، لا يقتضيان بالضرورة التآلف في الوسائل.

محمد محمد العبد كتب يقول 
عجبا لأمر البعض!!!

قرأت لأحدهم من ليس معنا فهو ضدنا 
.
يا جماعة القضية أخذت زخما أكثر من ما تستحق ونحى بها البعض إلى تصعيد لاينبغي ،مبدئيا الجميع يعترف ويحس بالضرر الذي يلحق بس كان ام القرى جراء المسلخة مع ان وجوها اقدم من السكان ومع ذلك الجهات المعنية استقبلت المتضررين بأريحية وأبدت استعدادها وتحملها للمسؤلية في صددها ولا زالت على المبدأ ذاته ولكن اﻷمر يتطلب وقت 
.
نعم لترحيل المسلخة ولكن وفقا لدراسة ناجعة تضمن راحة الجميع.

يحي ولد السيد كتب يقول

نظرية المؤامرة دائما شماعة نعلقها حين لا نملك مقارعة الحجة بالحجة , في الماضي قيل عن الحراك المطالب بالمياه أن هنالك أيادي خفية تحركهم و أن نشاطهم سياسي و أنهم أصحاب أجندة سياسية وليسوا طلاب مصلحة عامة , و حين سقى الله المقاطعة و تدفق الماء حتى داخل بيوت "المخلفون من الاعراب "لم يكن ذالك كافيا ليلقمهم حجرا و حاولوا قطف ثمار لم يحضروا وقت زرعها , يتكرر الموضوع اليوم في ظل المطالبة المشروعة بترحيل المسلخة عن قوم مسهم الضر من مجوارتها و يتهمون باستغلال الوضعية لحاجة في نفس يعقوب , لهؤلاء نقول هذا النوع من الخطاب أصبح مستهلكا أكثر من اللازم و حاولوا أن تجدوا خطابا جديدا يمكن أن يتماشى مع هذه المرحلة 


سيدي محمد ولد أحمد عيسى كتب يقول

يبدو أن البعض مصر على أن يجعل في الموضوع استهداف لفلان أو علان...... و القضية في ظاهرها و باطنها #مسنا و _أهلنا _الضر


عبد الله ولد عبد 

أين كان حماس الشباب المطالبين بترحيل المسلخة والمتعاطفين معهم خلال مأمورية الطاهر ولد الفروة رغم أن تحويل المسلخة في تلك الفترة لايتطلب أكثر من قرار نظرا لانتهاء العمل في المسلخة الجديدة والتي روج لها في تلك في الفترة على أنها إنجاز العصر !
ولماذا يخجل الشباب من التحدث عن فحوى اللقاء الذي جمعهم بالعمدة السابق الطاهر ولد الفروة عندما طالبوه بتحويل المسلخة ؟
ربما لأن أغلب الأيادي التي تستثمر في الوهم وتقتات على الصراخ لم تستوعب بعد دوروس الانفتاح التي يقدمها العمدة باب ولد المصطفى بشكل مجاني من خلال تفاعله مع كل الآراء واستجابته لحمل كل المطالب والعمل على تحقيقها وإيجاد الحلول المناسبة لها بعيدا عن دائرة الهرج والمزايدة والتوظيف السياسي بل أجزم وأقول أن صدور البعض تضيق بتسجيل أي نقطة على طريق حل مشاكل الساكنة والعمل على ماينفع الناس ويمكث في الأرض #موتوا_بغيظكم.
Haut du formulaire

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان