لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 15 سبتمبر 2013

فشل مفاوضات الحزب الحاكم فى "بلدية الفرع" التابعة لمقاطعة بابابي



بعد مرور ثلاثة أسابيع علي تسلم اقتراحات لوائح حزب الاتحاد من أجل الجمهوريةUPR  الخاصة ببلدية الفرع  التابعة لمقاطعة بابابي, التي شهدت إيداع ثلاثة لوائح من طرف منتسبي الحزب هي كالتالي:


1.لائحة تتكون من كل أطياف البلدية عربا وزنوجا مشكلة بذلك أغلبية ساحقة في البلدية برئاسة إطار في وزارة الداخلية هو السيد باس مامادو.


2.لائحة تتكون أساسا من شباب متذمر من التسيير السيء للعمد المتعاقبين علي البلدية منذ إنشائها، ويترأس هذه اللائحة السيد محمد ولد صنبيت.


3.اللائحة الأخيرة المتكونة أساسا  من مجموعة يترأسها العمدة الحالي السيد أحمد ولد أمخيطير.


تجدر الاشارة إلى أنه منذ نشوء البلدية 1988 وهذه المجموعة تهيمن على منصب العمدة وقد شاب تسيير العمد المتعاقبين سوء تسير منقطع النظير وعلى جميع المستويات الحياتية للسكان مما ولد احباطا وفقدان ثقة في البلدية.


ولتقريب وجهات النظر، وبعد ضغوط قوية مورست علي رئيس الحزب من طرف والي تكانت يحي ولد الشيخ محمد فال وحليفه السيئ الحظ في مقاطعة مقطع لحجار المدير العام لـ ONSER  إبراهيم ولد أحميادة، قام مبعوث الحزب في بلدية الفرع السيد محمد ولد هيبة بمبادرة لتقريب وجهات النظر من أجل إيداع لائحة موحدة جامعة لجميع الأطراف.


 وقد جري الاجتماع في ظروف متشنجة بسبب تعنت المجموعة التي يقودها ولد امخيطير وبإملاء من والي تكانت يحي الذي كان علي اتصال طوال الاجتماع مع ممثله المصطفي ولد سيدي سالم عامل مخابز، حيث أكد المصطفي تصميمهم علي ترشيح العمدة الحالي لمأمورية ثالثة  برغم من التذمر الواضح وتكتل جميع المجموعات الأخرى ضد العمدة الحالي مطالبين بتناوب فعلي وبناء وبترشيح إطار كفئ ومستقيم عكس العمدة الحالي الذي لا يكتب ولا يقرأ وتسيره مطبوع بالسوء وعدم الاستقامة وقد جرب لمدة طويلة لم ينجز خلالها الا التكسب الغير شرعي وتسخير موارد البلدية من أجل تصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين لوالي تكانت الحالي ومدير   ONSER الذي لم يستطع تكوين وحدة قاعدية في بلدة كيمي التابعة لمقطع لحجار.


وخلال الاجتماع,قدم المتحدث باسم اللائحة الاولي السيد سيدي محمد ولد ابعيره اقتراحا قوبل بمباركة اللائحة الثانية  وممثلي الحزب في حين رفضت المجموعة الأخيرة المقترح معلنة انسحابها من الحزب بإملاء من والي تكانت الحالي ومدير ONSER.


تجدر الاشارة في الأخير أن هذه المجموعة ليست في الآصل من سكان المقاطعة حيث يعتبون من سكان بلدة التويديمه التابعة لمركز مال الاداري, وأن المتحدث باسمهم المصطفي ولد سيدي سالم - بإملاء من والي تكانت الحالي ومديرONSER - في الوقت الذي أعلن فيه انسحابهم من الحزب قرر ترشيح النن ولد أحمد شله لمنصب نائب مقاطعة بابابي في تحد سافر لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية مع العلم أن شقيقه ينج ولد أحمد شله يتولى منصب شيخ المقاطعة وأن مجموعتهم تحتكر شيخ المقاطعة منذ 1992.


1 التعليقات:

هذا التقرير المجهول المصدر لايصدق اي عاقل ماورد فيه بخصوص المجموعة المذكورة ويبدوان صاحبه ذونبة مبيته ضدجمبع من ذكر في التقرير .

إعلان