لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 25 مايو 2013

في ألاك: قيادات جهوية لحزب الإتحاد تتغيب عن حفل انضمام مجموعات جديدة له (صور)

في أول بادرة من نوعها، تغيبت مساء اليوم قيادات جهوية في ولاية لبراكنه، عن حفل انضمام مجموعات جديدة لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية في نفس الولاية، وذلك بسبب ما قيل إنها ضغوطات مورست عليها من طرف خصوم المنضمين الجدد.
فقد نظمت مجموعة من شخصيات حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في مقاطعة ألاكـ مساء اليوم مهرجانا بدار الشباب، ويترأس المبادرة  محمد ولد أسويدات مدير التموين واللوازم في الشركة الوطنية للماء، والمصطفى ولد محمد عبد الله الملقب النهاه العمدة السابق لبلدية ألاك.
في كلمته قال محمد ولد أسويدات بأن المبادرة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى  تنوير المواطن بشكل عام والمناضل في الإتحاد من أجل الجمهورية بشكل خاص، سبيلا إلى تعزيز الوحدة و الدعوة إلى رص الصفوف من أجل مواجهة التحديات المقبلة والتحضير الجيد للإنتخابات المقبلة. مؤكدا أن خصمهم في حزب الإتحاد هو الفساد والمفسدين والمتلاعبين بالمواطنين، داعيا إلى ترسيخ الوحدة الحزبية بوصفها السبيل الوحيد لتحقيق برنامج الحزب والرئيس.
وقد حضر التظاهرة جمع من المواطنين البسطاء وبعض أطر ووجهاء المقاطعة،  كما حضر الشيخ عبد الله ولد أحويبيب المدير العام لميناء انواذيبو وشيخ المقاطعة ونائب المقاطعة الحسين ولد أحمد الهادي ورئيس فرع قسم الإتحاد من أجل الجمهورية في ألاك لمرابط ولد يوم وعمدة شكار وبوحديد ومال وجلوار، فيما لوحظ غياب رئيس قسم الإتحاد من أجل الجمهورية المصطفى ولد أوداعه شقيق المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم إسنيم محمد عبد الله ولد اوداعه ومحمد ولد جهلول الأمين الاتحادي للحزب الذي برر عدم حضوره بأنه مشغول بظروف العمل. وبالتالي انتدب رئيس الفرع للتحدث بإسمه لكن مصادر خاصة لـ"ميادين" اكدت أن ولد جهلول موجود في مكان عمله في كيهيدي، ليبرر غيابه بدواعي العمل، وأن السبب الحقيقي وراء غيابه هي ضغوط مارسها عليه مدير إسنيم ولد أوداعه الذي بدأ يشعر بالحرج ويخاف من قوة خصومه داخل مقاطعة ألاك.
وهي الأسباب التي دعته خلال الفترة الأخيرة للبحث عن أنصار في مقاطعة بوغي، خصوصا  في قرية دار العافية والتي يبدو أيضا أن التحالف الشعبي كان لها بالمرصاد وأن كل تلك الأسباب جعلت ولد اوداعه يغير سياسته و يلجأ للتحكم في قيادات الحزب الحاكم، خصوصا في لبراكنة ليستخدمهم كورقة يلعبها حيث شاء، وآخرها كان ضغطه على ولد جهلول من أجل أن لا يحضر للتظاهرة اليوم التي تحرجه.
المتدخلون أكدوا خلال مداخلاتهم أنهم من يمثلون الحزب في المقاطعة والدليل هو الحضور المكثف للجماهير من كل القرى والبلديات داخل المقاطعة، معتبرين أن هناك من يحاول تضليل قيادة الحزب عن الحقيقة.


نقلا عن موقع ميادين

0 التعليقات:

إعلان