لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 25 مايو 2013

ولد أوداعه ينحني لـ"عاصفة" مناوئيه داخل الحزب الحاكم

أطراف عديدة تتصارع على تمثيل الحزب الحاكم
انحنى المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم "اسنيم" لمناوئيه داخل الحزب الحاكم، وسمح لرئيس القسم الفرعي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية لمرابط ولد يومه بحضور الاجتماع الذي عقده خصومه داخل الحزب الحاكم، وامتاز بحضور كبير، مثلت فيه مختلف مناطق مقاطعة ألاك، وهو ما منح المجتمعين صبغة حزبية رسمية بعد أن كاد خصومهم ينجحون في منعهم من هذه الصبغة.
ومن أبرز حضور الاجتماع مساء أمس شيخ مقاطعة ألاك المختار ولد ببكر ولد بوسالف، والذي مثل بلدية شكار، كما حضر نائب مقاطعة ألاك الحسين ولد أحمد الهادي، والعمدة السابق لبلدية مالي سيدي أعمر ولد سيدنا، والمدير العام لميناء نواذيبو الشيخ عبد الله ولد احويبيب، فيما غاب عنه مستشار الوزير الأول الشيخ سيد المختار ولد الشيخ عبد الله بسبب وجوده خارج البلاد في مهمة دينية في السنغال.
رسائل المجتمعين كانت قوية لخصومهم داخل الحزب الحاكم، حيث جددوا دعمهم ومساندتهم لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، مثنين على الإنجازات الكبيرة التي حققها، والتي فاقت التوقعات، حيث إن نسبة كبيرة من برنامجه الانتخابي تم تحققها، واستفادت منها مختلف الطبقات الاجتماعية حسب المتحدثين.
وأكد منظمو الاجتماع السياسي مضيهم في التحضير الجيد للانتخابات والتي حددتها اللجنة المستقلة للانتخابات من أجل أن يضمن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية التصدر في المقاطعة وفي الولاية ككل.
كما أكد المشاركون في الاجتماع السياسي أن الممثل الأول لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية في رسالة واضحة لقيادة الحزب المركزية والتي اتخذت موقفا غير ودي بانحيازها للطرف لجانب ولد أوداعه، وانعكس ذلك على تعامل الإدارة معهم ميدانيا حيث رفضت السماح لهم باستخدام دار الشباب.
الطريقة التي جرى بها النشاط السياسي تشير إلى أنه يشكل البداية لموسم سياسي ساخن ليس بين الأغلبية والمعارضة فحسب، وإنما داخل الأغلبية بل في عمق حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

فهل سينجح الحزب في لم شتاته، أم أن كتله المحلية ستنفجر وتتشظى ليوم ذلك في صالح الأحزاب المنافسة له معارضة وأغلبية؟.

1 التعليقات:

بالمناسبة المدير العام لمناء انواذيبو هو ولد احويبيب وليس ولد أداع كما أوردتم وشكرا

إعلان