لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 13 يناير 2012

ألاك: أساتذة الثانوية يهددون بالاحتجاج لمنعهم من علاوة البعد


الأساتذة هددوا بترك مقاعدهم في الفصول فارغة
هدد أساتذة الثانوية في ألاك بالدخول في سلسلة من الاحتجاجات تبدأ الثلاثاء القادم بالتوقف ساعتين عن الدراسة، وقد تتطور للدخول في احتجاجات في الشوارع وأمام المنصة الرسمية والمباني الإدارية إذا لم تستجب الجهات المعنية لطلبهم المتمثل في منحهم حقهم في الاستفادة من علاوة البعد.
وجاء قرار الاحتجاج بعد اجتماع عقده الأساتذة لنقاش موضوع حرمانهم من علاوة البعد مع استفادة كل أساتذة المنطقة منها، وقد دعا بعضهم خلال الاجتماع إلى التصعيد فورا لكن الأكثرية فضلت اعتماد طرق متدرجة في التصعيد تبدأ بالتوقف عن الدراسة ثم وقفة احتجاجية.
وحسب مصادر المدونة فقد أبلغ الأساتذة احتجاجهم للمدير الجهوي للتعليم لكنه اعتذر عن التدخل في الأمر مبررا ذلك بأنه منفذ لأوامر تصله، ولا دخل له في القرار.
كما اجتمع الأساتذة مع الوالي المساعد في ظل غياب الوالي في التحضير لزيارة رئيس الجمهورية لمنطقة بورات يوم الأحد القادم، وقد كان تعاطي الوالي المساعد معهم فاترا قبل أن يبلغوه نيتهم الاحتجاج أمام المباني الإدارية لينصت لهم بجدية، ويبدأ في الوعود بالتوصل إلى حل للمشكل.

1 التعليقات:

مساكين أساتذة ألاك ماالذي أخركم عن التحرك حتى هذا الوقت بعدما حصل زملاؤكم من حولكم على هذا الحق البسيط منذحين ؟ البدار ... البدار...قبل أن يفوتكم قطار النضال الذي هو وسيلتكم الوحيدة لتحقيق مطالبكم المشروعة .
إلى الأمام ...لا رجوع ..وإنه نضال مستمر حتى تنالوا حقوقكم وتنتصروا . والله يحفظكم ويرعاكم .

إعلان