لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 7 يوليو 2014

ألاك كوم تنشر النص الكامل لتقرير مدير حملة الرئيس بمقاطعة ألاك (وثائق)

توصل موقع النهار الإخباري بوثيقة تحمل توقيع محمد المختار ولد إياهي مدير حملة المرشح ولد عبد العزيز على مستوى مقاطعة ألاك، تتضمن جردا شاملا لجميع النشاطات والسهرات التي قيم بها طيلة فترة الحملة والجهات الممولة لها.

كما تتضمن الوثيقة جردا  بالتمويلات المقدمة من طرف أفراد وقبائل لصالح المترشح الفائز: محمد ولد عبد العزيز، حيث تعتبر الوثيقة نموذجا معبرا عن طبيعة الحملة الرئاسية على عموم التراب الوطني، من حيث الأدوات والأطراف الفاعلة فيها، وطابعها القبلي الصرف.

وهذا نص الوثيقة:

إلى السيدة المنسقة الجهوية لحملة المرشح  محمد ولد عبد العزيز على مستوى ولاية لبراكنه
الغرض: ملاحظات عامة حول سير الحملة في مقاطعة ألاك.

لقد شرفتني الإدارة الوطنية لحملة مرشحنا بتكليفي بتنسيق الحملة على مستوى مقاطعة ألاك.

ورغم التغيير الذي طرأ على برنامج المترشح والذي جعلنا المحطة الموالية لكيهيدي، فقد تمكنا تحت قيادتكم وفريقكم الجهوى من إجراء افتتاح مناسب وتنظيم استقبال ومهرجان شعبي يليقان بمرشحنا.

فقد اعتبر مهرجاننا من أمثل نظرائه من حيث التنظيم والكم والتفاعل الشعبي مع الخطاب الرئاسي.

وخلال الأربعة عشر يوما التي جرت فيها هذه الحملة، تمكنا بإشرافكم المباشر وبرفقتكم في بعض الأحيان، من الإتصال بكل الفعاليات السياسية والتنظيمات الجماهيرية والمجتمعية والشخصيات النافذة، وحضرنا ما يربو على عشرين تجمعا سياسيا وسهرة ثقافية وسياسية، شرحنا خلالها الخطاب السياسي لحملتنا، واطلعنا على اهتمامات المواطنين وأوضاعهم المعيشية.

وقد أوضحنا للجميع أن المشاركة الواسعة في هذه الانتخابات ومنح السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز أكبر كم من الأصوات، هما الوسيلتان الوحيدتان لكسب رهانات النمو والتقدم.

وقد أفضت هذه الحملة إلى قيام إجماع عام، داعم للمرشح، بين مكونات الطبقة السياسية في المقاطعة.

وقد ترجم هذا الإجماع من خلال الدعم الذي حظينا به من كافة الفاعلين السياسيين، مما مكننا من حل جل المشاكل التي طرحت علينا، خاصة في مجالات النقل والتعبئة والتأطير.

وبفضل هذه الجهود والعمل الجبار الذي قامت به الهيئات الحزبية والمنتخبون والطواقم الشبابية والنسوية والوجهاء والمشيخات الروحية، تمكنا من الوصول إلى النتائج الباهرة التالية:

- المسجلون: 47320

- المصوتون: 28642

- نسبة المشاركة: 60,53 في المئة

حصل مرشحنا، الرئيس محمد ولد عبد العزيز على 25034 صوتا أي نسبة91,85 في المئة.

لقد جاءت هذه النتائج، رغم صعوبة الظروف المناخية، ثمرة لجملة من المعطيات أذكر منها على سبيل المثال:

- التقدير الكبير الذي يحظى به المترشح لدى مختلف طبقات المجتمع. - الإدارة المتميزة للحملة من طرف المنسقية الجهوية، خاصة الأخوين:

- الدكتورة فاطمة بنت حبيب والدكتور عبد الله ولد النم والطاقم الجهوي المرافق لهما.

- الدور الكبير الذي لعبته منسقيات وهيئات حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في المقاطعة، لحشد الدعم والإسناد اللازمين للحملة.

وأخص بالذكر الاخوة:

- عال ولد اعلاده، المنسق الجهوي للحزب

- محمد ولد جهلول، الأمين الإتحادي للحزب

- العربي ولد جدين، منسق الحزب بمقاطعة ألاك

- المصطفي ولد أداعه، رئيس قسم ألاك

- عمد البلديات الذين أبلوا بلاء حسنا في هذه الحملة، خاصة عمدة ألاك، السيد محمد ولد اسويدات الذي عملنا معه بشكل يومي وفي مختلف أحياء المدينة.

- مسؤولي الشباب والنساء في المقاطعة

- رؤساء الفروع والوحدات القاعدية

- المنتخبون سواء في ذلك البرلمانيون والعمد.

ولا يفوتني في هذا المقام أن أشيد بالدور المحوري الفعال الذي لعبه طاقم المقاطعة مما جعلهم قطب الرحى في كل الأدوار العملية المرتبطة بالحملة. وأخص هنا بالذكر الأخوة:

- إخليهن ولد اعثيمين، ممثل لجنة المتابعة والتقييم

- أحمد سالم ولد أحمد باب، مسؤول العمليات الانتخابية

- عبدي ولد امحيحم، مسؤول الشباب

- زينب بنت رمظان، مسؤولة النساء

- الغزالي ولد سعيد، مستشار

- موسي ولد حمدي، مستشار

وأخيرا أوجه الشكر إلى الفاعلين الذين ساهموا بشكل فاعل في إنجاح هذه الحملة وحل المشكلات التي واجهتها، وتجدون رفقة هذا التقرير كشفا بأسماء هؤلاء ومساهماتهم.

محمد المختار ولد اياهي

وهذه لائحة بأسماء وجهاء مقاطعة ألاك الداعمين ماليا للحملة:

من أبرز الشخصيات التي لعبت دورا حاسما في هذه الحملة، فضلا عن الأمين الإتحادي للحزب السيد محمد ولد جهلول وجماعته نذكر السادة:
- محمد عبد الله ولد أداعه: الذي دعم مجهود النقل طبقا للكشف الذي سلم لنا بمبلغ  34700000  أوقية قدمت لبلديات، ألاك، أغشوركيت، بوحديده، جلوار، مال، بوغي، ولد بيرم، دار العافية، هذا فضلا عن تنظيم حملة موازية، غطت مائة مركز انتخابي، تحمل تجهيزاتها الفنية وسهراتها الإنعاشية، ومصروفات المنتسبين إليها، وتجدون رفقة التقرير كشفا بمصروفات هذه المراكز. - محمد محمود ولد أغربط: الذي قدم ثلاثة ملايين أوقية، مساهمة في مجهود النقل وتكفل بجماعته ونظم سهرة انتخابية في أغشوركيت.

- الداه ولد عبدي، تكفل كالعادة بكل ما يتعلق بمكتبي جماعته في علب اجمل، ونظم سهرة سياسية كبيرة.

- محمد ولد اسويدات(جماعة أهل الشيخ القاضي: النهاه)، أنشأ مجموعة كبيرة من مراكز الإنعاش والتعبئة في مختلف نواحي المدينة، وتكفل بكل متطلباتها، طيلة الحملة ويوم الإقتراع.

- السفير عيداه ولد الشيخ القاضي: نظم ثاني سهرات الحملة وتكفل بمكتب البلد والمكتب رقم4 في ألاك، وتحمل أعباء نقل المجموعات المتفرعة عن جماعتهم في أنحاء المقاطعة.

- سيدامين ولد أحمد شله: نظم سهرة كبيرة خلال الحملة وتكفل بجماعته في مختلف المكاتب.

- سيد المختار ولد الشيخ عبد الله: تكفل بمكتبي لمدن في بلدية اغشوركيت وشارك في التكفل بثلاثة مكاتب في بلدية ألاك، وأقام مركز إنعاش  بداره في ألاك، ونظم سهرة انتخابية.

- جماعة أهل الدشرة، بقيادة السيدين عباس صو، والشيخ ولد ابلال، التي كانت حاضرة في كل الفعاليات، سواء الإنعاش  والسهرات، أم التعبئة والتأطير، وقد نظمت إحدى السهرات المتميزة في الحملة.

- سيدي ولد يومه، الذي نظم سهرة انتخابية وساهم في إنعاش الحملة وتحمل تكاليف جماعته.

- آمنة منت مولود: نظمت سهرة انتخابية وساهمت في التعبئة السياسية.


- جماعة إدكشمه: هذه الجماعة أبلت بلاء حسنا في دعم المرشح، سواء في ألاك: بقيادة السيد محمد ولد اسغير وبتنسيق مع جماعة أهل أداعه، أم في بوحديدة بزعامة جماعة عمدتها، شأنها في ذلك شأن جماعة تاكنيت، التي وحدت صفوفها خلف المرشح وقامت بعمل جبار، جعل مكتبها من أحسن مكاتب بوحديدة.

وفي بلدية مال كان للدور الكبير، الذي لعبته جماعة أولاد أحمد للهادي(زيني والحسين)+ سيد أعمر+ اسماعيل ولد أعمر، بمؤازرة من الفاعلين السياسيين في شكار، عميق الأثر على على النتائج التي تحققت هناك، أما بلدية شكار، فقد تحمل أهلها بأكثرية أعبائها الإنتخابية.

وفي بوحديدة تضافرت جهود جميع الفاعلين المحليين من مجموعات: تاكنيت وازماريغ، أولا امبارك، أولاد عبد الل، الفلان، تجكانت، إديبوسات، أولاد أحمد وغيرهم، فأنتجت عملا جيدا في عموم البلدية.

وفي جلوار، توحدت جهود كل الطوائف لصالح المرشح.


0 التعليقات:

إعلان