لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 29 يونيو 2014

تصويب من جماعة الإصلاح والتجديد

باسم الله الرحمن الرحيم
وصلي الله علي أشرف الأنبياء والمرسلين

أيها الإخوة الأعزاء في ألاك كوم،

شكرا لكم علي رحابة الصدر وتقبل الملاحظات،  بما أنكم في كل مرة توردون ملاحظات جديدة تتطلب من وجهة نظرنا توضيحا فإننا نصبح مضطرين للرد رغم عدم رغبتنا في الجدال الذي قطعا لا يفيد وإن كان مساعد علي توضيح الصورة والوصول إلي الحقيقة التي هي غايتنا جميعا.

لقد حكمتم علي اللجنة المستقلة للانتخابات ووصفتموها بما شئتم ولكم ذلك فنحن لسنا مكتب محاماة يدافع عن اللجنة لكننا بواقع الأحداث المتعلقة بهذه اللجنة نقدم ملاحظات للقارئ الكريم ليحكم بنفسه:

أولا: كونكم لستم أول وسيلة إعلامية تنشر الخبر ليس مبررا ولا مخرجا فنحن نسائلكم أنتم عن تصرفاتكم، مصداقا لقوله تعالي "كل نفس بما كسبت رهينة" وقوله جل من قائل "ولا تزر وازرة وزر أخرى".

ثانيا: نحن لا نتكلم عن النتائج والتلاعب بها من عدمه ما نود معرفته هنا هو هل بالإمكان التسجيل في مكتبين أو أكثر بنفس البطاقة؟ نحن نتحداكم أن تعطوا علي ذلك دليلا سواء تم التلاعب بأعضاء اللجنة أم لم يتم؛ وإن استحال التسجيل بنفس البطاقة في مكتبين انتفت إمكانية فتح مكتب أو مكاتب وهمية كما زعمتم وهو ما يهمنا إثباته.

أما قولكم إن ولد انتليت هو من فتح المكتب بالتنسيق مع مدير المكتب الوطني للإحصاء الله تعالي يعلم أن رئيس اللجنة نفسه هو من رخص بفتح المكتب المذكور وقد تم فتح مكتبين في بلدية مال قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة ولم يعترض أحد لسبب بسيط وهو أن الأسباب السياسية التي أثارت زوبعة مكتب لكند منعدمة.

ولعلمكم المكتب لم يغلق وهو موجود وهذا نموذج للأغلاط التي تقعون فيها مع سهولة تفاديها بقليل من البحث.

ثالثا: قلتم إننا لم نصدر أي تعليق علي الموضوع وفضلنا طيه إلي الأبد فما الفرق بين اليوم والأمس إن كان في الأمر خفايا يخاف عليها مدير الديوان.

وعلي العموم قضية مكتب لكند لا تتعلق بجماعة الإصلاح والتجديد لأنكم أردتم فيها توريط مدير ديوان الوزير الأول وله أن يرد أو يتجاوز الأمر فذلك شأنه مع العلم أنه هو رأس الجماعة ومؤطرها؛ نحن نتدخل في القضايا التي تخص مدير ديوان الوزير الأول السيد علي ولد عيسي عندما نتأكد أن القضية المثارة يترتب عليها ضرر معنوي أو مادي قد يصيبنا كجماعة سياسية.

وقولكم إن المعني لم يرد علي الموضوع هو دليل كاف لإثبات تورطه، فإننا ننبهكم إلي أنه لم يرد قط علي ما تنشرون عنه وما أكثره ولكم هذا الدليل الساطع، لقد نشرتم في مدونتكم الكريمة خبرا قطعيا جاء فيه بالنص والرابط موجود لدينا: "أعلن كل من مدير الديوان علين ولد عيسى والشيخ سيدى المختار ولد الشيخ عبد الله عقد تحالف فى الإنتخابات البرلمانية المقبلة وذلك ساعات قبل انتهاء الوقت المخصص لإجراء التعديلات على اللوائح النيابية لدى لجنة الإنتخابات".

يا أيها الإخوة في ألاك كوم الإعلان لا يكون إلا بالتصريح العلني أو النص المكتوب، فهل تمتلكون تصريحا من مديرا الديوان أو وثيقة موقعة من طرفه؟ قطعا لا ثم لا.

وللقارئ الكريم أن يحكم بنفسه.

لكم منا جزيل الشكر والتقدير

عن جماعة الإصلاح والتجديد المحسن ولد دليل


0 التعليقات:

إعلان