لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 1 ديسمبر 2013

هل تلد الحية عصفورا يابن الصغير (رأى)

إنجيه ولد سيدى

انتهت الثرثرة بصوت "ابن الصغير" الشاحب المنبعث من رماد الاحتراق محاولا عبثا الانتقال من ميدان "التحلاب والصر إلى الكر والفر" فى مشهد فلكلورى أو قل عمل ادرامى منسوج نسج بيت العنكبوت لايعرف إلى أى هدف يسعى أو أى رسالة يحمل لجمهوره ومتتبعيه.

من نافلة كلام إلى أخرى جرجر ولد الصغير حبرا حرونا غير سيال بين أفكار وجمل لها حظ كبير من اسم الرجل العائلى، محاولا الذود عن حمى رجال أكلوا أيامهم سريعا وبقوا يتسترون بالأيام وبورق التوت وقد سماهم "بالزبدة" وهو تشبيه دقيق لسرعة الذوبان الذى سيحل بهم فى جولة الإعادة الساخنة بعد أيام.

بالله عليك يابن الصغير كيف بلغت بك الوقاحة الفكرية أن تتطاول على أرض الاسراء والمعراج التى تحطمت عليها أحلام الفيرنجة والصليبيين واختارها الله لتكون ساحة معركة بين الحق والباطل إلى يوم الدين وجعل أهلها قوما جبارين بنص كتابه العزيز، كيف صغر فى عينك الصغيرتين  أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، كيف هانت عندك حدائق الزيتون الفلسطينية، حتى استعرت صمودها وجهاد أهلها لتنزله زورا وبهتانا وكذبا على سيدامين وولد الشيخ عبد الله وولد أغربط وأحمد ولد ابيبو والناج ولد حيبلتى ناسيا أن الحية لاتلد عصفورا وأن الشهاب لايلد غير الجمر وأن بعض الأيادى لايمكن أن تمسك بالزهور... كم هى إهانة بالغة...

لم تجد بدا على مايبدو من القبول بأن رجالات حلفك شياطين لكن حاولت أن تتحذلق وأن تلوى أعناق الكلام ليا وتستعير لهم من الشياطين جوانب السرعة والفاعلية مستشهدا بقصة الهدهد مع نبى الله سليمان، غير أنك نسيت أن ذاك ملكا لاينبغى لأحد بعد سليمان وأن للشياطين طرائق قددا فمنهم الصالحون ومنهم دون ذلك ورجالتك دون مرتبة الصلاح وأنت تعرف ذلك بكل تأكيد.

لا أعرف صراحة عن أى رسالة تتحدث ولا عن أى قدرة تتكلم وأنت من يدور حقا فى حلقة مفرغة لا تعرف من أين ولماذا دخلت ولا من أين ومتى وكيف ستخرج تلقى الكلام على عواهنه تماما كما فعل حلفك حين احتفل بجولة الإعادة حينما أدرك أن الضربة القاتلة أمهلته لحين والمثل يقول "المتستر بالأيام عريان" وأنتم عرات سفلة.

أعلم علم اليقين أن جماعة التواصل تنظر إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وقادته كأهم عقبة يواجهها انتشار مشروعهم وقد اضطرهم إلى أيضيق الطريق فى أكثر من موقع وفى أكثر من مناسبة لكن ذلك ولحسن الحظ تم عنوة ومجاهرة دون غدر ولا خديعة كما فعل رجالتك معهم ومادامو لاينوون الحياد فى الصراع القائم ونحن وأنتم القاسم المشترك بيننا هو التغنى بإنجازات رئيس الجمهورية "فما الفرق بيننا عند التواصليين" سوى أنكم أنتم تقولون ذلك جهرا وتقولون غيره سرا وهو مايجعل منكم مجموعة مخادعين، فلقد خدعتم التواصل فى أغشوركيت وخدعتم الناخب فى كل مكتب تصويت وخدعتم النظام مرات عدة وتأذت منكم جهات أخرى عديدة وآن للجميع أن يضع حدا لمكركم وخديعتكم.

وفى الأخير أهديك هذه الأبيات وتمعن في معانيها جيدا واستمتع بها إلى أن يصلك منى المزيد فى الجولة القادمة فإلى اللقاء.

أيا ذ الفضل واللام حاء.. ويا ذا المكارم والميم هاء
ويا أنجب الناس والباء سين.. ويا ذا الصيانه والصاد خاء
ويا أكتب الناس والتاء ذال.. ويا أعلم الناس والعين ظاء
تجود على الكل والدال راء.. فأنت سخيـ ويتلوه فاء
لقد صرت عيبا لداء البغاء.. ومن قبل كان يعاب البغاء




7 التعليقات:

اخي العزيز كل كتاباتك تؤكد ان مستواك الثقافي يغلب عليه الطمع و الجشع و لا يقارن بتاتا بما يكتبه دكتور مثل يحي الصغير
و شكرا

يولد سيدى ذال كلت ابلاااااااافايد افترت بيك التصفاك سودت صحيفتك أول عبدالعزيز ماه عالم بيك

انصفوا الرجل إنه مدين ل(CDD)ب 500 الف أوقية لمشروع (سيتة)تلك القاعة التي تلعب فيها كرة القدم وبما أن المشروع فشل لجهل صاحبهي بالتسيير وعدم استقامتهي مع شركائه علي حد قولهم فقدبقي عالقا في الوحل بسب هذا المبلغ التافه وارجو له من الله ان يفى له ولد أداعة بتسيد الدين عنه والذى وإن تم سيكون خروجا علي عادته نظرا لما عرف عنه من بخل( والله الموفق يا صديقى العزيز انجيه لعل في هذه المعلومة ما يستفز البطرون حسب قولك ويحقق لك حلمك)

لله درك ما اجمل ما قلت

he4e redi2 oulahou 3le elmoustewa (yeynejih) we a6lib min yahye en you9ive ha4i elmehzele

دعك من التواصليين يا براقش

دعك من التواصليين يا براقش

إعلان