لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

هل ينسى تواصل جريمة غدره بأغشوركيت؟ (رأى)

إنجيه ولد سيدى

حتى اللحظة لا زلت أراهن على أن تصحح لجنة الانتخابات ما بدى للجميع إعلانا خاطئا أوغلت فيه الجميع حينما أكدت وجود جولة إعادة فى انتخابات النواب رغم التقدم المريح للائحة الاتحاد من أجل الجمهورية عن أقرب منافسيها "حلف الزامكين" أو حلف الشياطين إن جاز التعبير.

هى ساعات تفصلنا عن معرفة النتائج النهائية وقد أردت استباقها عن قصد ووعى وإدراك، استبقتها ليس للإعلان أمر قد يفاجئ الساحة ويربك المراقبين بل لأطرح تساؤلات أراها واردة الآن قبل أن تبدأ خارطة التحالفات السياسية تتشكل لتقرير مصير أربع بلديات لازالت تنتظر الحسم فى جولة الإعادة إضافة إلى المقعدان النيابيان المخصصان للمقاطعة فى البرلمان.

أول سؤال يقفز إلى ذهن المتابع للأحداث سابقا وحاليا ومستقبليا هو هل ستكون ذاكرة التواصليين ضعيفة إلى حد أن ينسوا ماتعرضوا له من غدر وخيانة ببلدية أغشوركيت التى كان يطمح أكبر مسؤول بحزبهم إلى الوصول إلى منصب عمدتها وقد كان على وشك ذلك لولا طعنة قاتلة تلقاها من الخلف بخنجر مسموم طعنه به ولد الشيخ عبد الله بعد أسابيع من التلاعب بأعصاب قيادة الحزب ومنتسبيه.

قناعتى الخاصة تقول أن ذاكرة التواصليون ليست ضعيفة إلى هذا الحد وأن مايفرق بينهم مع الحلف المغاضب أكثر مما يجمعهم به فليس ولد الشيخ عبد الله وحده من تلاعب بأعصاب التواصليين خلال الفترة الماضية بل إن سيدامين كان يتصل بهم هو الآخر سرا وينكر ذلك علنا ليرفع من حظوظه لدى النظام وهو مالم يتم له فى النهاية.

مؤشرات عديدة ووقائع تثبت أن التواصليين لن يدفعهم كره النظام والصراع معه إلى العمل على تغليب كفة حفنة من المفلسين سياسيا لا عهد لهم ولاذمة وقد زرعوا فى المواطن البسيط ثقافة بيع الضمير وشرائه بالمال الحرام.

وثانى الأسئلة كيف يسوغ التواصليون لجماهيرهم قرارا بدعم محمد محمود ولد أغربط الذى ارتبط اسمه منذ بدء المسار السياسى فى موريتانيا بالغدر والخيانة والكذب على ناخبيه وداعميه وأولياء نعمته أيام كان عمدة لمدينة انواكشوط.

وثلث الأسئلة هو سؤال موجه لقادة الحلف المغاضب وأرجو أن يتفضل كل منهم بطرحه على نفسه وهو أى مستقبل سياسى ينتظركم بعد السابع من الشهر المقبل غير مزبلة التاريخ السياسى وتكونون بذلك توجتم مسيرة سياسية حافلة بالفساد ونهب المال العام فهنيئا لكم بما ينتظركم وهنيئا للطبقة السياسية بالتخلص منكم وصدق فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز حين وعد بتجديد الطبقة السياسية.



7 التعليقات:

ياللّ اهلك يمش بيك شور حجّاب انت مريض سياسيا ونفسيا ،اللجنة انتهت من الفرز والتّصحيح وانت مازلت مصرا على ان الحزب المجرم هو الفائزحتى المرشحين سلمو بالنّتيجة.

لا خير في الجميع فالكل مخادع ولا يريد إلا مصلحته وإن كانت في تحالفه مع الشيطان

في هذه الظرفية يتمنى الحزب الحاكم أن يكون للتواصللين ذاكرة من حديد ليتجنبوا التحالف مع ولد اغربط
لكن ليعلم الحزب الحاكم أن تواصل لا يقوم بسياسة الفعل ورد الفعل و القرارات الدكتاتورية كما يجري في الأحزاب الأخرى,
للتواصل قواعد شعبية لها القرار الأخير في الموقف الذي سيتخذ بخصوص التحالف مع ولد اغربط أو الحزب الحاكم
وبحسب رأيي الشخصي فإن '' طعنة '' واحدة كما تسمها من ولد الشيخ عبد الله تبقى أخف و أبسط من الحقد و الغدر الذي يكنه الحزب الحاكم و كل المنخرطين فيه للحزب تواصل
و اريد أن ابشر غلمان الحزب الحاكم من امثالك أن ولد الشيخ عبد الله و جماعته قد صوتوا لتواصل في اللأئحة الوطنية عن بكرة أبيهم.

كذبت لم يصوتوا لتواصل عن بكرة ابيهم ولا عن بكرة امهم

هههههههههههههههه كيفة ش متخلطين امع الصكيع رافد الباس

ذي الكش ماه اعل بابها ههههههههههههه

نسترعى انتباه قرائنا الكرام إلى أن أى تعليق يحمل تجريحا أو تشهيرا أو كلاما مخلا بالذوق العام لن يتم نشره راجين منكم أن تكون تعليقاتهم إثراءا للمواضيع المنشورة سعيا للنهوض بمدونتكم "ألاك كوم" ولكم منا وافر التقدير وعظيم الامتنان

إعلان