لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

اتهام جنرال وعقيد فى الجيش بممارسة السياسة فى بلدية شكار


اتهمت قوى سياسية في مدينة شكار الجنرال محمد ولد مكت وأخوه العقيد الحسن ولد مكت بممارسة السياسة والضغط على الناخبين هنالك لدعم مرشحهم للبلدية الطبيب محمد ولد بوبكر.

وقالت المصادر  للسراج إن العسكريين دشنا حملة اتصال وحشد لأنصارهم السياسيين دعما لولد ببكر المناوئ لقريبه العقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد بوبكر.
وتقول المصادر إن الرجلين تعهدا لعدد من قرى المدينة بإقامة سدود مائية لصالحهم، حيث استجلبا عددا من الآليات والجرافات من أجل إقامة السدود المذكورة.


وينشط الجنرال محمد ولد مكت بشكل قوي في الشأن السياسي لولاية لبراكنة، فيما تتهم المعارضة جنرالات آخرين بممارسة ذات الدور في الحوضين.

1 التعليقات:

يا من تكتبون في هذا المنبر الإعلامي ! احذرواالافتراء و الدجل والفتنة واتهام الناس بالباطل ، إني لكم من الناصحين. وتمثلوا قول الله تعالى : " يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".
وإن أبيتم إلا أن تكونوا من الذين يرضون لأنفسهم سبيل الاعتمادعلى سياسة التفرقة، وإثارة الشكوك بين الناس ،وتسميم الأجواء بالأياطيل والأكاذيب ،وبالكلام الملفق الذي ليس له من أساس سوى الحقد و البحث عن المصلحة الشخصية بأي ثمن، حتى لو كلف ذلك الوقوع في معصية الخالق والتنكب عن ما أمر باتباعه من سبل الرشاد والاستقامة، والحرص على ما يجمع الناس ويؤلف بين قلوبهم، لا ما يفرقهم ويباعد بينهم، فاعلموا أن السحر سينقلب عليكم، ولن تحصدوا سوى الفشل والإحباط، فقد قال جل من قائل : "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون". صدق الله العظيم.
وأما أنتم يا أهل المدونة! فليكن في علمكم أن حرية التعبير قيمة ضحى الإنسان من أجلها قرونا طويلة، ودفع في ثمنها دمه وروحه. وهي ليست بالأمر الذي يستسهل فيه ويتلاعب به. كما أن الصحافة مهنة كريمة ودقيقة وراقية جوهرها البحث والتحري عن الخبر الصحيح والموضوعي دون انحياز ودون سوء تقدير وسطحية، وتوظيفه بأمانة وإخلاص ليخدم قيم العدل والمساواة والديمقراطية من جهة، وجميع أغراض التنمية الصحيحة، من جهة أخرى.
فما أحوجنا نحن الموريتانيين إلى ذلك. وأما غيره فزيف وبطلان، وفساد كبير علينا جميعا أن نقف في وجهه ونحاربه. فما الجينيرال وأخوه إلا مواطنين صالحين ، أحسبهما كذلك ولا أزكي عللى الله أحدا، نالا ثقة وتقدير سكان شكار وغير سكان شكار ممن لهما معرفة أو علاقة بهم . وذلك لما يتميزان به من حسن خلق و كرم، وعمل من أجل مساعدة الناس ،والسعي في تحقيق مصالحهم العامة والخاصة، فيما يرضي الله ويتماشى مع نهج وخيارات التنمية في قريتنا شكار ومصلحة وطننا الكبير، في ظل مسار التجديد والإصلاح لبناء مريتانيا جديدة ومزدهرة في ظل القيادة الرشيدة، والرؤية العميقة القويمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز. فإن كان من يحسب عملهما ذلك ممارسة للسياسة المحذورة على العسكريين فليراجع تقديره وفهمه لمعنى "السياسة المحذورة" و ليكف عما يتهيأ له من خيالات وأوهام تسكنه بفعل ما يجد في نفسه من أمراض القلوب ، وليتخلص منها بتطهير قلبه وتصحيح إيمانه. إنكم أيضا يا أهل المدونة تنشرون صورةليست للجينيرال محمد ولد مكت منذ أن بدأتم تقحمونه في أخباركم تلك التي تبثونهادون تمحيص ولا تحقيق ، فكأنكم طرف ، وذلك لاينبغي بالنظر إلى صفتكم كصحفيين مستقلين !!!

إعلان