لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 7 سبتمبر 2013

منظموا مهرجان شكار: سكان المقاطعة حضروا والإعلام الموجه حاول النيل منا (بيان)

قال منظموا مهرجان حزب الإتحاد من أجل الجمهورية ببلدية شكار مؤخرا إن مختلف قرى مقاطعة ألاك شارك سكانها فى المهرجان ولم يقتصر  حضوره على ساكنة البلدية وحدهم، متهمين ما أسموها بوسائل الإعلام الموجهة والأقلام المأجورة والأيادى المتعفنة بمحاولة النيل منهم، وقد جاء ذلك فى رسالة بعثوا بها إلى مدونة ألاك كوم وهذا نصها:

يسرنا أن نرسل إلي مدونتكم الموقرة تفاصيل مهرجان شباب شكار ونهيب بكم نقل الحقيقة كما هي والتحري في نقل الخبر، لنضعكم أمام مسئوليتكم في نقل الحقيقة كما هي، وعلي عكس ماتناولته بعض وسائل الاعلام المحلية  الموجهة وأصحاب الأقلام المأجورة.

 فنريد من خلال مدونتكم أن نقطع الشك باليقين والمسك بالأيادي المتعفنة من تزييف الحقائق، لنرد علي أصحاب المحاولة اليائسة من بعض وسائل إعلامنا الموجهة  بالوقائع تفنيدا  لما روجوه، محاولة منهم للتشويش علينا و  إفشال مهرجاننا لنؤكد لأصحاب تلك الأقلام المأجورة وذوي التوجهات الضيقة أن التطاول علينا بمثابة قزم هم بالشموس فاكتوي، وإليكم التفاصيل بالوقائع والأدلة :


لقد قام بعض شباب شكار بتنظيم مهرجان وملتقي شبابي بحت لتسليط الضوء علي إنجازات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، عرفانا بالجميل وفخرا واعتزازا وتمجيدا واحتفالا بما حققه في فترة وجيزة،

إيمانا منا بنجاح مشروعه الطموح بشقيه السياسي والاقتصادي، وتأكيدا علي خياراته التي جعلت من موريتانيا دولة مؤسسات قوية، ذات سيادة وطنية وأمنية ودبلوماسية، بعد أن اقتربت من السقوط في يد الإرهابيين والعصابات الاجرامية، إلي جانب الظروف الإقليمية العربية الخطيرة، وقد اجتاز البلد تلك الاختبارات الصعبة عبر مقاربات محكمة،  أمنية واقتصادية وتنموية، حرست البلاد من تلك الويلات والفوضي العارمة وأثبتت أن النظام الموريتاني ليس من بين الأنظمة المنهارة التي تهتز بشعارات نابية ولافتات تحمل ألفاظا سوقية، إننا نحن شباب شكارليسرنا فخرا واعتزاز دعمنا ومساندتنا لفخامة ريئس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وقد أردنا من خلال هذ المهرجان أن نقف وقفة رجل واحد يدا بيد لتأكيد دعمنا من خلال هذ المهرجان الشبابي الذي حضرته كافة الأوجه الشباببية الداعمة للرئيس من مختلف مقاطعة ألاك الذون  غصت بهم  الساحة التي توجد أمام البلدية   التي شهدت  توافدا كبيرا  من كل فجاج ساكنة  المقاطعة  ليشاطروا شباب شكار في فرحتهم بإنجازات الرئيس، وبمناسبة تحقيق أغلب برنامجه الإنتخابي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتنمويا.

وللتذكير فقد حضر المهرجان غالبية شباب المقاطعة من بوحديد وازوك عين وابراك ولد فال وواد القارك وشباب فت وكسالي ولكريمي وألاك وغيرذلك من المناطق المحاذية لبلدية شكار، كما حضره أيضا أطر سامون في الحزب من بين من حضروا اتحادي الحزب علي مستوي لبراكنه السيد محمد ولد جهلول وشيخ المقاطعة السيد المختار الملقب اسويدات ولد ببكر، مرشح نائب ألاك محمد ولدعبد الله ولد اسقير ومرشح بلدية شكار السيد محمد ولد ابراهميم ولد ببكر ورئيس قسم فرع بلدية شكار السيد محمد الامين ولد وداد  والعمدة المساعد السيد حمادي ولد خطاري، إلي جانب ذلك اكتظت الساحة بأطر وأنصار ومناضلي الحزب الذين حضروا المهرجان من مختلف قري مقاطعة ألاك.

وتنوه ألاك كوم إلى أن هذا الرد وصلها قبل أيام وقامت بتوجيه رسالة إلى البريد الذى وصلها منه طالبت فيها بإرسال الصور على شكل مرفقات وليس فى الصفحة البيضاء حتى تكون الصور واضحة ويمكن معالجتها بشكل سليم وسريع، غير أن الرد وصلنا من البريد نفسه يطلب منا توضيحا حول الأسباب التى منعتنا من نشر العنصر الذى وصلنا ويتساءل لماذا نرفض نشره وهو ما اضطرنا إلى نشر الصور كما وردتنا رغم صعوبة معالجتها.

وترجوا ألاك كوم من كل من يريد مراسلها بمقال أو خبر أو تحليل أن يرسل الصور على شكل مرفقات.

1 التعليقات:

كم من مرة نبهتكم يا أهل مدونة ألاك! أن ما تتسرعون في نقله أو نشره من أخبار ، أو تعليقات أو تحليلات حول السياسة في لبراكنة- وخاصة في مقاطعة ألاك- ومجريات الأحداث فيها ليس دقيقا ولا يعكس مستوى المهنية والأمانة في ممارسة مهنة الصحافة والإعلام. غإن كنتم على وعي من ذلك وقمتم به عن عمد وقصد فإنكم فعلتم شرا ،وفتنة، وفسادا في الأرض. وإن كنتم فعلتموه عن غير قصد، و عن عدم وعي، فعليكم أن تحذروا من مزالق السطحية، ومهاوي التسرع ،وسوء تقدير الأمور،والانجذاب إلى التهريج والتلفيق. فأنتم من المفترض أن تكونوا شبابا مثقفين وواعين و مدركين لكل تجليات وإمكانات حياة الإنسان في القرن الواحد والعشرين، وما حصل فيها من عمق وتعقيد، مما يحتم على من يقدم على ولوج مجال "السلطة الرابعة" أن يكون- على الأقل- ملما بأبسط قواعد و شروط الصحفي التي هي تحري الدقة والأمانة في نقل الخبر، من جهة ومن جهة أخرى التزام المزضوعية في التحليل والاستقلالية في الرأي والموقف.
تلك نصائح أقدمها لكم يا من تهتمون يشؤون ولايتنا وبمقاطعتنا :"ألاك" على وجه الخصوص. أريدكم أن ترتفعوا بها لا أن تهبطوا بها إلى مسالك التهريج والتفاهات ، ومساقط الاسفاف في القول والخبر الكاذب والمعلومات المغلوطة. اكتبوا بأمانة ،وتجرد، وموضوعية، وعمق تصور. وابتعدوا عن التلفيق والسطحية، الاندفاع المشبوه، فستعلمون أنكم قدمتم خدمة جليلة لولايتكم، ولمقاطعتكم، ولوطنكم، ولأمتكم. وإلا فاعلموا أنكم ستتبخرون كما يتبخر كل شيء غير صالح، وستضيعون في متاهات التهور والحماقة والتضليل. وهذا لا يليق بأبناء ولاية شهدت ولادة الدولة الموريتانية الحديثة وما تزال وستظل تحمل جوهر ورمزية ذلك الحدث التاريخي.
ما كتبتموه في ما قلتم إنه بيان باسم منظمي مهرجان شكار لدعمالرئيس محمد ولد عبد العزيز ليس دقيقا فحقا حضره بعض الفاعلين السياسيين في المقاطعة يعتز بذلك اهل شكار ويفخرون به لكن الفكرة والتنظيم والمبادرة هي لشباب شكار وحدهم ومن قدم لهم العون والمشورة من أطر شكار وفاعليه السياسيين وليس منهم من ذكرتم وركزتم عليهم في الصور المرفقة "بالبيان" وليس ذلك اعتراضا أو تشهيرا بمن ذكرتم أو تقليلا من شأنهم ولكن حرصا على الحقيقة ووضع الأمور في إطارها الصحيح . لأن ذلك هو ما ينبغي وهو الأسلم والافضل حتى لا تسرق جهود من عمل وضحى بوقته وحهده وصحته من الشباب ومن الذين حاذوهم ورافقوهم من الأطر والفاعلين ورعوهم في مهامهم النبيلة حق الرعاية ماديا ومعنويا. راجعوا ما تنشروه من معلومات و صور وأسماء لشخصيات حول هذا المهرجان أو التظاهرة التي نظمت في شكار، واتصلوا بمنظميها الحقيقيين فستجدون عندهم الخبر اليقين. ولا يستغفلنكم أحدآخر ليجركم إلا ان تكتبوا أمورا هي في الأصل مغلوطة ومشوهة مما يسيء إلى الحقيقة وإليكم أنتم أنفسكم ، يا أهل المدونة!

إعلان