لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 1 سبتمبر 2013

تحويل العقيد ولد الزمراكى باتجاه اترارزه (الأسباب)

جميع من فى الصورة جرى تحويلهم فى فترات متقاربة

أعلنت قيادة أركان الدرك الوطنى عن تحويل العقيد أحمد باب ولد الزمراكى قائد الدرك على مستوى ولاية لبراكنه إلى قيادة إحدى كتائب الدرك بمقاطعة واد الناقه وذلك ضمن تحويلات جزئية أجرتها القيادة العامة للدرك.

وبحسب مراقبين بلبراكنه فإن تحويل العقيد ولد الزمراكى بعد فترة وجيزة من توليه مهامه كقائد للدرك على مستوى ولاية لبراكنه بعد احتضان عاصمة الولاية لمقر قيادة الناحية الوسطى يطرح العديد من التساؤلات حول الإجراء المفاجئ، خاصة وأن العقيد كلف بقيادة كتيبة بدل قيادة جهوية، وهو إجراء له دلالة واضحة فى العرف العسكرى.

ويقول مراقبون إن الفترة القصيرة التى أمضاها ولد الزمراكى على قيادة الدرك بلبراكنه والتى تجاوزت السنة بقليل لم تشهد أحداثا أمنية تذكر يمكن القول إنها هى من أطاحت بالرجل الذى ينظر إليه فى الدهاليز العسكرية كواحد من أكثر القادة مرونة وطواعية للقادة الكبار فضلا عن تواضع طموحه بحسب قادة عسكريين.

مصادر خاصة لألاك كوم توقعت أن يكون الإجراء ناتج عن عدم ثقة فى قدرة الرجل على تولى القيادة فى ولاية هامة كولاية لبراكنه خصوصا فى ظل مخاوف من هجمات قد تقدم عليها المجموعات المرتبطة بتنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامى فى أي وقت وأي مكان وهو ما كان سببا فى تعيينه مجرد قائد لإحدى كتائب الدرك فى منطقة قريبة من العاصمة.

ويأتى تحويل ولد الزمراكى أياما فقط بعد تحويل قائد كتيبة الحرس الرائد محمد ولد عبد الله.


0 التعليقات:

إعلان