لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 1 يونيو 2013

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية تلقى ضربة موجعة في شكار

تلقى حزب الإتحاد من أجل الجمهورية على مستوي بلدية شكار ضربة موجعة في الصميم، وذلك عندما أقدمت جماعة من أطر وأعيان البلدية على الانسحاب منه والانضمام إلى حزب الوئام الديمقراطي، ويرى المحللون في شكا ر أن هذا الانسحاب سيكون له تأثير كبير على التحالفات القائمة داخل هذا الحزب، حيث يوجد على رأس المنسحبين: إبراهيم ولد بو سالف ابن عم شيخ مقاطعة ألاك المختار ولد ببكر ولد بوسالف، وشقيقه الوزير الأول السابق سيدي محمد ولد ببكر، وهو الواجهة السياسية لأسرة أهل بو سالف على مستوي شكار ورائدها السياسي،  وقد يكون انسحابه بداية الانفجار.
كما تضم الجماعة السالك بن بلال ولد اسيساح مهندس عمليات بلدية شكار والعقل المسير لها، والذي يعتبر بحق العمدة الفعلي لشكار من يملك التفويض من طرف العمدة في التصرف في الشؤون المحلية في حضوره وغيابه، وانسحابه وراءه ما وراءه،  فقد يدل على أن العمدة المختار ولد إسلم يبارك ذلك خاصة أن هذا الأخير سبق وأن راجت شائعة مفادها أنه انضم لحزب الوئام و ذلك منذ ما يقارب سنة، ومما يزيد الوضع تعقيدا على حزب الاتحاد من اجل الجمهورية وجود القائد السابق للأركان العقيد عبد الرحمن ولد ببكر في منسقية المعارضة الديمقراطية.
وبذلك تكون العناصر المؤثرة في الطيف السياسي علي مستوي شكار خارج حزب الحاكم.   

وقد أصدرت المجموعة البيان التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلي الله وسلم على نبيه الكريم
"وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا".
سيدي الرئيس،
السادة أعضاء الوفد المحترم،
سيداتي سادتي،
أهلا وسهلا ومرحبا بكم،

حق اليوم لساكنة شكار وهي تستقبل هذا الوفد الكريم أن تعبر عن كامل غبطتها وسرورها وفرحها رغم حالة الطقس.
إن مقدمكم اليوم يبعث فينا أملا كبيرا على مستقبل وطننا العزيز الذي ما برحت خياراتكم تدافع عنه وتعمل ليلا ونهارا من أجل تجاوز الأزمة الراهنة.
فبالرغم من مشاغلكم الجمة قررتم مؤازرتنا في هذا الظرف العصيب من مسيرتنا السياسية إننا نعلن انسحابنا من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية ونعلن انضمامنا لحزب الوئام الديمقراطي.
وقبل أن أنهي كلمتي لا يسعني باسم الجماعة إلا أن نجدد طلبنا للحزب المتمثل في تكريمنا بحضوره معنا مهرجانا شعبيا في أقرب الآجال، نعبر من خلاله عن دعمنا اللا مشروط وتفانينا في خدمته علنا نجسد خيار وشعار الحزب "موريتانيا فوق كل اعتبار".
 
                                   حللتم أهلا و نزلتم سهلا .

"وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون".


والسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته


وصلنا عبر البريد الإلكتروني:
Ahmed Samba‏ (asamba30@yahoo.com)

0 التعليقات:

إعلان