لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 8 أغسطس 2012

وزير الصحة يزور مستشفى ألاك وتأكيدات على أن وضعيته كارثية

الوزير والوالى أثناء جولة فى غرف المستشفى
أدى وزير الصحة باحسينو حمادى زيارة ميدانية ظهر اليوم الثلثاء إلى المستشفى الجهوى بألاك برفقة وفد من الوزارة يتقدمه مدير المصادر البشرية بالوزارة.

وقد تجول الوزير فى كافة غرف المستشفى واستمع من القائمين عليه على وضعيته، قبل أن يتدخل أحد الشباب يدعى الداه ولد محمد اطفيل بهتافات تندد بسياسة الوزارة وتتهمها بالتراجع عن لتزاماتها اتجاه السكان قائلا إن وضعية المستشفى كارثية قبل أن يطلب منه الحاكم الإنتظار حتى اللقاء الموسع مساء اليوم.

عمة بلدية ألاك محمد ولد أحمد شلا تدخل حين حاول مدير المصادر البشرية التغطية على النقص الحاد فى المصادر البشرية حيث أكد العمدة أن المستشفى عاجز عن إسداء أبسط الخدمات وأن الأخصائى الوحيد الذى كان يعمل على جهاز الراديو قد تم تحويله، وهو مادفع الوزير إلى التسائل قائلا: متى حصل هذا؟ وهو مارأى فيه البعض أن التحويل كان بقرار فقط من إدارة المصادر البشرية دون الرجوع إلى الوزير.

وقد لاحظ رواد المستشفى اليوم وجود بعض الأجهزة والمقتنيات الجديدة يعتقد انها استجلبت على سبيل الإعارة من مستشفيات فى العاصمة انواكشوط، وهو مايتوقع أن تكتشفه الأيام القليلة القادمة.

ويتوقع أن يعقد الوزير مساء اليوم اجتماعا موسعا بالأطر والمواطنين ينتظر أن يتطرق خلاله لوضع المستشفيات والمراكز الصحية بالولاية بعد الأزمة التى خلفها التحويل الجماعى لرأساء المراكز الصحية.

0 التعليقات:

إعلان