لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 20 فبراير 2012

ألاك: مشادات كلامية حادة في ختام مهرجان المعارضة


سيد آمين ولد أحمد شلا وسط عضو مجموعة عادل المنسحبة 
الأخبار (ألاك) – اختتمت منسقية المعارضة الديمقراطية مهرجانها مساء أمس الأحد 19 فبراير 2012 في مدينة ألاك بمشادات كلامية حادة بين قياديين من أعضاء لجنتها الجهوية المشرفة على تحضير المهرجان في ألاك.

وجاءت المشادة الكلامية في ختام المهرجان إثر إصرار ممثل مجموعة حزب عادل السفير السابق سدامين ولد أحمد شلل على الحديث في ختام المهرجان رغم اتفاق الللجنة مسبقا على برنامج موحد، وهو ما رفضه ممثل حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد عبد الله ولد محمد اطفيل، ليدخلا في نقاش حاد على المنصة الرسمية.

وقد تدخلت إحدى مناصرات السفير السابق ولد أحمد شلا، وأخذت في الثناء عليه وسط محاولات ممثل التكتل توقيفها، وإصداره أوامر للمشرفين الفنيين بتوقيف الصوت، وهو ما دفع ولد أحمد شلا لإصدار أوامر لها بمواصلة الثناء عليه، والقول إن الجماهير الحاضرة للمهرجان جاءت تلبية لدعوته لها، وأن المهرجان مؤكد النجاح لمشاركته فيه.

وقد أدى تدخل بعض قادة منسقية المعارضة إلى تخفيف التوتر قبيل إعلان نهاية المهرجان الذي جددت قادة المنسقية خلاله تهجمهم على النظام الموريتاني وطالبوه بالرحيل.

وحضر المهرجان المنظم في ألاك قائد أركان الجيش السابق عبد الرحمن ولد ببكر، مطالبا الجماهير الموريتانية إلى نبذ الخنوع، مبررا تأخره في دخول معترك السياسية بحمله خلال الفترة الماضية للصفة العسكرية، مضيفا أن الدستور الموريتاني صريح في هذا المجال، ويمنع العسكريين من دخول السياسة.


نقلا عن الأخبار

8 التعليقات:

ولد أحمد شلا مبلوك ألا يالل تخلط لو بعد هو حد كابل إعود رئيس اميس فال ما يال تكثر أخبار

هذا ما يليق هذو الناس فظحو المعارضة كان يال إخلو خلافاتهم إلين يمش البرانيين حدهم يدايكو والل يتخايرو هذا ماه محترم

حت هذه التعاليق ماه محترمة

أف لهذاالزمان البائس ما أجمل أن نكرر مع القائل "إن البغاث بأرضنا يستنسر" كم هومضحك ومبك أيضا أن نري المدعو داهي ولد محمد اطفيل - مع احترامي للاسرة الكريمة- يتطاول علي من هو أكبرمنه معني وسنا وقيمة ومكانة اجتماعية إ نه غدر الزمان.... لايملك داهي غير نفسه إن هو ملكها شاب صعلوك في خطابه وسلوكه وكلامه حتي مع اقرب المقربين اليه شخص يبحث عن الاضواء لانه يعيش في الظلام فأي سماء تظلك وأي أرض تقلك بعد أن حاولت تسديد هدف في مرمي ساكنة ألاك الذين يعرفون من أنت ومن هو سيدامين كان من الاجدر أن لايرد علي كلامك المتهور وتصرفاتك الرعناء لانه لايمكن اعتبارك إلا من امثال الهجائئن والذين لايستطيعون قرض شطر بيت شعري واحد - للاسف الشديد- ماأشبه اليلة بالبارحة? فماهي قيمتك السياسية ياداهي وماهو جمهورك الذي تتحدث عنه ياحطيئة الاك...في الامر مايثير غرابة أخي داهي تمثل التكتل فهو إذا بدون تمثيل ولعل في سيطرة سيدامين علي بلدية ألاك خيردليل علي ذلك فأنت عرفته في الماضي وعرفته اليوم وستعرفه غدا.
كنت أتوقع أن تكون الردود علي سيدامين من امثاله وخصومه الذين تعرفهم ونعرفهم ولكن أن ياتي الرد منك في الامر مايثير غرابة ياممثل التكتل وكأني بك تخطو خطوات نحو المجهول

ما انكم واحلين فش

لا مجا ل للمقارنة بين المهندس الأستاذ الجامعي داهي ولد محمد اطفيل خريج إحدى أكبر الجامعات التونسية والمعروف بالنضال من بداية مشواره التعليمي حيث ترأس إتحاد الطلبة في تونس أيام ولد الطايع والطاغية زين العابدين وهو اليوم في مقدمة مناضلي حركة 25 فبراير والقيادي في كل من التكتل والكونفدرالية العام لعمال موريتانيا
والمدعو سيدامين وأحمد شلا الذي لا يمتلك أي مؤهلات علمية- (BAC – 6)- كما قال- X OUL Y - صنيعة اميس فال ونظام ولد الطايع البائد حيث تسلل في ظلام دامس أيام الفساد إلي مناصب لا يستحقها أتى علي الأخضر واليابس ليعود إلى محيطه الذي تربي فيه( جامبور الاك) ليغدق الأموال العمومية الحرام عليهم لا كرما منه وإنما من هان عليه الأخذ هان عليه العطاء فساد جامبور الاك وهم جديرون به ( إن الطيور على أشكالها تقع)
إن زعامة المدعو سيدامين ولدأحمد شلا تذكرني بقول الشاعر لا يصلح الناس فوضى لا سراة لهم @ و لا سراة اذا جهالهم سادوا

شكر لمدونة الاك وللقيمين عليها شكرا لكم علي الاستقلالية والحياد شكرا لكم لانكم نشرتم للجميع وضد الجميع ومن خلال هذه المساحة وبعد أن حذفتم تعليقا تم نشره اتساءل ماهو السبب الذي جعلكم تحذفونه لكم كامل الحرية والتصرف فالمدونة منكم وإليكم ولكني أقول للمدعو داهي ان عاد لرعونته وطيشه سنعود باقلامناو ......... ان تطلب الامر ذلك ولكل حادثة حديث

إعلان