لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 1 أكتوبر 2011

تواصل فعاليات الأسبوع الثقافي في ألاك (صور)


الحضور الرسمي في افتتاح المهرجان
تتواصل في مدينة ألاك فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة في المدينة بمشاركة قرابة مائتي شاب من مقاطعات الولاية الخمسة.

وقد أعلنت الجهات الرسمية عن مبلغ مالي ناهز ثلاثة ملايين أوقية، تشمل مختلف مصاريف الأسبوع الثقافي الذي يدوم أربعة أيام.
جانب من المشاركين في الأسبوع الثقافي

وقد أثر غياب وزيرة الثقافة عن افتتاح الأسبوع الثقافي –مع أن حضرت افتتاح مهرجانات أخرى في عدد من الولايات- أثار غيابها استياء عدد من الشباب المشارك في الأسبوع الثقافي ورأوا فيه دليل عدم جدية، واستمرارا في نهج التظاهرات الكرنفالية التي يقصد من خلالها "هدر المال العام دون فائدة تعود على الشباب أو على المدينة".
بعض شباب مقاطعة امبان


كما حصلت قبيل الافتتاح وفي بدايات المهرجان خلافات بين بعض الشباب المشاركين في المهرجان والمندوب الجهوي للشباب على خلفية اتهامهم له بعدم الجدية وبالمحاباة واستغلال المنصب، وقد تدخل والي الولاية طالبا من الشباب تأجيل القضية إلى ما بعد نهاية المهرجان وواعدا باتخاذ إجراءات تضمن تلبية مطالب الشباب.
بعض الشباب المشارك من مقاطعة بابابي

افتتاح الولي المساعد للأسبوع خفض من حجم الاهتمام الرسمي، وأعطى صورة باهتة للمشاركين فيه عن النظرة للأنشطة الثقافية في الولاية، في ظل تهرب القائمين عليها من المسؤولية وتذرعهم خلال الموسم بغياب الموارد المالية، فضلا عن غياب الإرادة والآليات.
بعض ممثلي مقاطعة مكطع لحجار

وقد اتخذت الجهات المسؤولة عن المهرجان قرارا بتخصيص مبالغ مالية لوسائل الإعلام الموجودة في الولاية أو الممثلة فيها، ومن بينها "مدونة ألاك كوم"، ونجدها مناسبة لتذكير السلطات بضرورة استعادة المبلغ لضامن صرفه فيما هو أجدى حتى لا تتخذ المدونة وسيلة لصرف خارج مسطرة المهرجان، مؤكدة في هذا الصدد أنها لم تنتدب أحد لتمثيلها أو الحديث باسمها وأن التواصل معها يتم من خلال بريدها الإلكتروني المنشور على صفحتها الرئيسية.
مقاطعة ألاك
أحد شعارات الأسبوع الثقافي في ألاك
جانب من المشاركين والأنشطة

1 التعليقات:

صور جيدة لكنها لاتعبر عن ثقافة تلك المجتمعات البدائية المتخلفة

إعلان