لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 13 يوليو، 2017

قائد الأركان العامة للجيوش المساعد ينظم زيارة للثانوية العسكرية (صور)

نظم الفريق حننه ولد سيدي قائد الأركان العامة للجيوش المساعد مساء اليوم الخميس زيارة للثانوية العسكرية بنواكشوط تجول خلالها بمباني الثانوية واجتمع بقائدها العقيد الحسن ولد مكت إلى جانب الأساتذة والمدربين والمؤطرين.

وقال الفريق حننه  ولد سيدي خلال اجتماعه بطاقم الثانوية إنها ثانوية امتياز ويجب أن تكون كذلك مشددا على أهمية الدور التربوي للأساتذة والمؤطرين ، وهو الدور الذي أكد أنه يستلزم كثيرا من الجدية والالتزام والإخلاص.

وأضاف الفريق حننه ولد سيدي  أن الآباء منحوا ثقتهم للقائمين على الثانوية وأوكلوا إليهم مهمة تربية أبنائهم وأن عليهم أن يكونوا عند حسن الظن بمرافقة هؤلاء الأبناء وتربيتهم على القيم الفاضلة ، مقترحا أن يكون هنالك جانب تطبيقي لمادة التربية الإسلامية يقوم بالدور الذي يقوم به المخبر في مادة الفيزياء .

وخلال الاجتماع الذي احتضنته قاعة الاجتماعات الكبرى بالثانوية ــ المبنية حديثا ــ تابع قائد أركان الجيوش المساعد عرضا عن مسار تطور المؤسسة منذ نشأتها قدمه مدير التدريب بالثانوية تناول أعداد الأجيال التي خرجتها المؤسسة منذ نشأتها ، ونسب النجاح في المسابقات الوطنية ، إلى جانب القفزة التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة في مجال البنى التحتية والتي كان آخرها بناء مبنى للقيادة وموقف للسيارات وتوسيع المطعم وتأهيل ساحة الثانوية .

بعد عرض مدير التدريب ألقى المتحدث باسم الأساتذة كلمة نوه فيها بالعناية التي توليها قيادة أركان الجيوش للمؤسسة والدور الذي تلعبه قيادتها في النهوض بها مثمنا دور الأساتذة في العملية التربوية ومطالبا بلفتة تعزز ما يحظون به من امتيازات خاصة في مجال السكن والنقل .

ورافق قائد الأركان المساعد الفريق حننه ولد سيدي خلال الزيارة العقيد قائد المكتب الثاني ، والعقيد مدير المعتمدية ، والعقيد قائد المكتب الرابع والقائد المساعد للمكتب الثالث 


تأتي الزيارة بعد أيام من إعلان نتائج المسابقات الوطنية التي أحزت فيها الثانوية نسب نجاح لتلاميذها بلغت المائة في المائة في شهادة ختم الدروس الإعدادية ونفس النسبة تقريبا في باكلوريا ، كما أحرز أحد تلاميذها أول درجة في الرياضيات على المستوى الوطني هي 19.5

نقلا عن نوافذ 

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان