لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 24 يونيو، 2016

تقويم ولد مكت لسير امتحانات الباكلوريا

قال مديرالامتحانات والمسابقات بوزارة التهذيب الوطني اليدالي ولد مكت إن الوزارة اعتمدت منهجية محكمة للرقابة والاشراف مكنت من الحد من الغش والتزوير بواسطة آليات خاصة منها تفتيش المترشح قبل الدخول إلى البناية وداخل الفصل، مماساعد على ضبط أكثر من مائة (100)هاتف بحوزة بعض المترشحين، اضافة إلى عمليات غش أخرى، مضيفاأن المتلبسين بهذه الاخطاء حرموا من متابعة الامتحان ويمكن حرمانهم من الترشح لمدة سنتين.

وأشار إلى أن قطاع التهذيب الوطني قام بحملة تحسيسية على نطاق واسع للتحذيرمن مخاطر الغش واستخدام الهواتف أوإدخالها داخل الحرم المدرسي وبينت الاجراءات القانونية المتربة على المنتهكين لهذا الحذر.

وأضاف أن شهادة الباكولريا تكتسي أهمية على المستوى العالمي باعتبارها المحطة الفاصلة بين التعليم الثانوي والعالي، ممايتطلب العناية بها وجعلها محمية من الغش والتزوير للتمييز بين التلاميذ الذين بذلوا جهودا في التحصيل العلمي عبرأكثر من عقد من الزمن وغيرهم من ممتهني الغش والتزوير.

وذكرمدير الامتحانات بأن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح مراحل الامتحان طبقا للشروط والآجال المنصوص عليها من خلال افتتاح سجل الترشح على المستوى المركزي والجهوي بداية السنة الدراسية المنصرمة، وإعداد لوائح المترشحين وتحقيقها ومطابقتها مع الوثائق المدنية على المستوى الجهوي والمركزي.

وأعرب عن ارتياحه لمستوى التنظيم الذي ميزعمليات الامتحان هذه السنة من خلال التقاريراليومية التي يحصل عليها من رؤساء المراكزالجهوية والمركزية.

ونبه إلى أن الباكولريا تميزت هذه السنة بادخال التربية الاسلامية ضمن مواد الامتحان بضارب 2 انسجاما مع اهتمام السلطات العليا في الدولة بالخصوصيات الحضارية للشعب الموريتاني.

وثمن الجهود التي بذلتهاالسلطات الإدارية والمصالح الجهوية والأمنية لإنجاح هذالامتحان.
الوكالة الرسمية

ردود الأفعال:

0 التعليقات:

إعلان