لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الثلاثاء، 12 مايو 2015

ولد عبد الله: الحكومة ستعوض أي نقص يتم تسجيله في توزيع الأعلاف

والي لبراكنه أحمدو ولد عبد الله

قل والي لبراكنه أحمدو ولد عبد الله إن السلطات الرسمية ستقوم بتعويض أي نقص يتم تسجيله في عملية توزيع الأعلاف بأسعار مخفضة ضمن الجهود التي تبذلها حاليا لدعم المنمين.

وقال الوالي في اجتماع ضم وزيرة البيطرة ومفوض الأمن الغذائي إن زيارة الوفد تأتي للاطلاع ميدانيا على سير الخطة ومدى تقدمها وسد أي نقص أو عجز قد يلاحظ في العملية.


وكان منمو مقاطعة ألاك قد سخروا من تصريحات وزيرة البيطرة المتعلقة بخضوع الأعلاف لتحاليل مخبرية أكدت أنها تتوفر على جودة عالمية وذات قيمة غذائية جيدة.

1 التعليقات:

هذا العلف قضيته فااااشلة بكل المقاييس لعدة أسباب أذكر منها ثلاثة اسباب كدليل على ذلك لا الحصر .
1- أن نوعية العلف فاسد تضر الحيوان بدل أن تنفعه فهو لا يصلح لأنه (خاااامر) وأرجوا الحكومة أن تعى ذلك وتجربه إن لم تصدق ففي التجريب علم الحقائق .
2 - أن الكمية قليلة جدا فلا يمكن للمنى الذي يقع في أطراف المقاطعة مثل البطحاء أو بورة أو لمعود أو جلوار ... أن يأتى ألى ألاك لأجل 5 خنشات فإذا حسب تكاليف النقل (أباص) ونقل الخنشات الخمس إلى منطقته والوقت الذي سيكلفه الحصول على ذلك ستكون النتيجة سلبية تماما .
3 - أن الفارق بين الثمن في السوق وثمن علف الدولة هو ضئيل للغاية فمثلا في البطحاء الخنشة ب 5100 ونوعية القمح ممتازة للغاية وقريبة من المنمى , فنجد ان الفارق بين علف الدولة وبين الذي في السوق هو حوالى 1600 أعتقد أن هذا مخجل للغاية بالنسبة لمن يقول إنه يساعد المنمين في هذا الوقت الحرج .

تحيااااااااتى

إعلان