لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأحد، 12 أبريل 2015

نداء استغاثة من مزارعي دار البركة

تفاجأ سكان مركز دار البركه الإداري بولاية لبراكنة نهاية شهر مارس الماضي  بوجود فريق عمل بكامل أجهزته في "موقع ولد انجاي" الزراعي الذي يمثل مجالا حيويا لكل سكان المركز والقرى والتجمعات المحيطة به من مختلف القوميات والفئات.

وعند استعلام السلطات الإدارية المحلية عن الأمر قالت إنه يتعلق بأوامر عليا ، ببيع تلك الأراضي إلى مستثمر سعودي.

وبعد نقاش مستفيض مع رئيس المركز بدون جدوى قررت الجماعة إيفاد مبعوثين إلى انواكشوط للقاء الوزارة المعنية وهو ما تم بالفعل حين التقى مبعوثا المجموعة السيدين سيدي ولد يلي وابراهيم ولد جمعة مع وزير التنمية الريفية يوم الأربعاء الماضي والذي أكد لهم ما قاله رئيس المركز بشأن بيع تلك الأراضي لمستثمر أجنبي دون الأخذ في الاعتبار بطبيعة الأنشطة الزراعية والرعوية التي كان السكان يزاولونها في تلك المنطقة .

إن مزارعي مركز دار البركة والركبات وأهل عمر تيرنه وأهل ابراهيله وأهل سنتان وأهل اتوشيطيه وغيرهم من أهل القرى والتجمعات إذ يؤكدون على رفضهم القاطع لمصادرة مزارعهم في "منطقة ولد انجيان" واستعدادهم التام للدفاع عنها بكل الطرق والوسائل السلمية والمشروعة ليوجهون نداءا ملحا إلى الحكومة الموريتانية ومناشدتها التراجع عن بيع هذه الأراضي التي يعيش على غلتها آلاف الفلاحين و يستفيد من نباتها آلاف المنمين .

كما يناشدون كافة القوى الحية من منظمات حقوقية ومدنية ووسائل إعلام دعم قضيتهم العادلة ومساندتهم من أجل ثني الحكومة عن قطع أرزاقهم في هذه الأرض التي يزرعونها منذ عشرات السنين .

 

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع يرجى الاتصال بممثل المجموعات السيد سيدي ولد يلي . على الرقم : 46584670


دار البركة \11-04-2015

اقلام حرة 

0 التعليقات:

إعلان