لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الخميس، 16 أبريل 2015

مدون بمقطع لحجار: السلطات تخطط لمغالطة الرئيس والبلدية تروج لمشاريع وهمية

اتهم المدون المشهور كالا ولد سيدي محمد السلطات الإدارية بمقاطعة مقطع لحجار بالتخطيط لمغالطة الرئيس خلال زيارته المرتقبة للمقاطعة بينما بدأت البلدية تروج لمشاريع وهمية لا وجود لها إلا في مخيلة القائمين على صفحتها في الفيس بوك حسب ولد سيدي محمد.

وأضاف المدون في تدوينة حاول فيها حصر المشاريع التي يعتقد أنها من أبرز محطات الزيارة الرئاسية إن البلدية تجاوزت مرحلة الوعود الكاذبة إلى الترويج للإنجازات الوهمية حسب قوله.

وهذا نص التدوينة

بات من المؤكد زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز لمدينة مقطع لحجار.. بإعتبارها نقطة عبور بين ولايتي لبراكنة وتكانت.. وبهذا تعتبر نقطة توقف ومحطة من محطات زيارة الرئيس. 
لذا بدأ أنصار الرئيس في المقاطعة.. يسابقون الزمن بتزيين واجهات الأماكن التي سيقوم الرئيس بزيارتها.. ليس بدافع الانجاز وإنما بدافع الاستعراض لا أكثر..
كما يعتبر هذا التغيير الملحوظ في واجهات تلك الأماكن بعيدا من واقعها المزري.. وإنما هو عمل قامت به الموالاة لإخفاء الوجه الحقيقي للحالة الصحية والتعليمية والاقتصادية للسكان..
و إليكم نماذج من هذا النوع:
1- المستشفى:
قامت الجهات المعنية بتزيين الواجهات ببناء مدخل رائع وصباغة الجدران المتهالكة للمستشفى..
ما أغنى المرضى عن هذا النوع من إخفاء الحقائق.. 
فبدلا من إظهار معاناة مرضاهم قاموا بإخفائهم بواجهة جديدة وطلاء جدران متهالكة.. هم أحوج إلى بنائها من جديد. 
قمت بزيارة هذا الصباح إلى المستشفى.. 
فوجدت المرضى يتصبب عرقهم ويكادوا يختنقون بسبب درجة الحرارة.. البعض منهم لم يتحمل وخرج عن المستشفى إلى ظل حدرانه، والسبب في هذا كله أن غرف المرضى تفتقد لأبسط مكيف. 
وكانت مفاجأتي أني عندما اقتربت من مكتب المدير شعرت بمكيفه السخي.. وكان طابور المرضى مصطدم بدرجة حرارة مرتفعة.
2- الثانوية:
تجاور ثانوية مقطع لحجار اليتيمة.. مستشفى المقاطعة.. جدرانها هي الأخرى متهالكة وبعض أبوابها ونوافذها متكسرة. 
هل تعلم عزيزي القارئ أنه.. إذا أجرى التلاميذ فيها الامتحانات تتبلل أوراقهم بالعرق.. حتى لايسلم التلميذ ورقته للمراقب إلا وهو غير مطمئن على أن إجابته ستصل إلى المصحح أم سيجرفها العرق. ويزداد حزن التلميذ إذا كان الامتحان في مسابقة وطنية.. (بكالوريا أو Brevet).
3- الخزان:
يعتبر خزان مياه مقطع لحجار خزانا قديما.. فهو منذو تسعينيات القرن الماضي. 
هذا بالإضافة إلى موجات عطش تضررت منها المقاطعة في الأسابيع الماضية وذلك بسبب ضعف الأنابيب التي تنفجر بين الفينة و الأخرى.
4- البلدية..
ودورها في الترويج للمشاريع الوهمية قبل زيارة الرئيس.. 
و تجاوزت هذه الأخيرة مرحلة الوعود الكاذبة إلى إعلان مشاريع لا وجود لها إلا في مخيلة القائمين على صفحتها في الفيس بوك فأعلنوا عن بناء مستشفى يجري بناؤه من طرف وزارة الصحة ضمن عدد من المستشفيات تقرر بناؤها في جميع المقاطعات كما اعلنوا عن بدء الأشغال في دار للشباب لم تتحدد القطعة الأرضية التي ستقام عليها.


1 التعليقات:

إلى مدونة "ألاك كوم" المحترمة لقد طالعنا على صفحتكم تدوينة تم نقلها من أحد نشطاء تواصل في مقطع لحجار تتحدث عن ما سماه إنجازات وهمية لبلدية مقطع لحجار و واصل مدعيا أن وزارة الصحة هي التي تبني على نفقتها مركزا للأمومة و الطفولة في مقطع لحجار و أن دار الشباب لم يتم التعرف على مكان تشييدها متهما مشروعها الذي تحدثنا عنه سابقا بأنه مجرد وهم !!!
و عليه وجب توضيح و تصويب الحقائق التالية :
أولا :
مركز الأمومة و الطفولة الذي يتواصل بناؤه حاليا في مقطع لحجار تمت برمجته في ميزانية بلدية مقطع لحجار للعام المالي الحالي في بند خاص تم الحصول على تمويله من دعم سنوي من طرف مشروع التنمية المندمجة لدعم اللامركزية و تشغيل الشباب
و تختار البلدية توجيهه حسب أولويات برنامجها السنوي .
و لا علاقة له بوزارة الصحة إطلاقا .
ثانيا :
دار الشباب تم رسميا إجراء عرض مناقصة بشأنها و هو موجود في موقع Beta بتا للإعلانات و التوظيف المعروف و سيتم فتح العروض يوم 11 من مايو المقبل بحضور عمدة بلدية مقطع لحجار و ذلك من طرف اللجنة الوطنية للصفقات (قطاع السيادة) .
و سيتم تشييدها في مكان مكاتب المقاطعة القديمة في الحي الإداري (بالمنحر)
ثالثا :
إننا ندعوكم في مدونة ألاك كوم إلى توخي الدقة و الموضوعية تحقيقا للمصداقية في نقل الحقائق بعيدا عن نقل تدوينة لشخص من توجه سياسي معروف و في نفس الوقت لا يحمل أي صفة رسمية لها علاقة بوزارة الصحة أو غيرها من القطاعات !!!
في الوقت الذي توجد فيه كل وسائل و قنوات الإتصال بالبلدية متاحة و كل أبواب و مصادر الخبر موجودة و منشورة تباعا على صفحتنا الرسمية هذه على الفيس بوك و التي تعتبر سبقا نادرا في مجال المصارحة و المكاشفة و الإتصال و التواصل مع المواطنين بمن فيهم الإعلاميين .
و نتحمل كامل المسؤولية عن صحة و مصداقية ما ينشر فيها .

إعلان