لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 2 يناير 2015

حصيلة القافلة الصحية والاجتماعية والتنموية التي نظمتها بلدية شكار وشيخ المقاطعة

 أنهت القافلة لتي نظمتها بلدية شكار بالتعاون مع شيخ المقاطعة المختار  ولد بوبكر لملقب  اسويدات أنشطتها الصحية والاجتماعية والتنموية التي قدمتها لساكنة البلدية وقد استفاد منها قرابة 2000 شخص استفادو من خدمات صحية وملابس شتوية وأدوات زراعية واستشارات تقنية في مجال التنمية، وقد توزعت الاستفادة علي النحو التالي:

في المجال الصحي: قدم الطاقم الطبي قرابة ألف استشارة طبية وعلاج ووزع أدوية بالمجان علي كافة المستفدين من العلاج الطبي وفقا لمايلي:

-طب العيون: 100 استشارة طبية أشرف عليها الأخصائي في مجال العيون السيد عبد العزيز ولد امود

-500 استشارة وعلاج وتنظيف  وقلع أسنان أشرف عليها كل من الدكتور محمد ولدببكر رئيس مصلحة الأسنان في المستشفي الوطني، والدكتور وجاه ولد الرباني أخصائي أسنان والسيد محمد ولد صالح معاون طبي .

-500 استشارة وعلاج وتنظيف  وقلع أسنان أشرف عليها كل من الدكتور محمد ولد ببكر رئيس مصلحة الأسنان في المستشفي الوطني، والدكتور وجاه ولد الرباني أخصائي أسنان والسيد محمد ولد صالح معاون طبي .

 50- استشارة وعلاج في مجال القلب تم تقديمها من طرف الدكتور أحمد ولد اب مدير المركز لوطني لأمراض القلب .

 340- استارة وعلاج في مجال الطب العام أشرف عليها الأستاذ والطبيب الرئيسي بكرو السيد عبدالله ولد ببكر .

وفي ذات السياق تم توزيع أدوية معتبرة بالمجان علي أكثر من ألف شخص لمعالجة الأمراض التي تم تشخيصها من طرف الطاقم الطبي المذكور  أعلاه، وقد استمرت القافلة في عملها لمدة ثلاثة أيام.

كما تركت القافلة كمية معتبرة من الأدوية في خزائن مستوصف البلدية، وأوصت بتوزيعها مجانا علي رواد المستشفي .
*- في المجال الزراعي: استفادت أربعون تعاونية فعلية من أدوات وآلات زراعة وبذور وأسمدة 
*- في المجال الاجتماعي.
 تم توزيع أربعة عشر بالوطة من الملابس الشتوية التي تقي من البرد، وقد وزعت علي كافة أحياء البلدية وقد استفاد منها مئات الأشخاص الذين حصلوا علي أقمصة شتوية وبنطلوهات وملابس شتوية للأطفال والنساء .

*- وفي المجال التنموي بصفة عامة فقد نظمت القافلة عملية مسح شملت المدينة وكافة القري التابعة لها.... من فتي وبدر إلي دابجولا وكسالي واكريمي والابد الخ ...

 وقد أشرفت علي عملية المسح  لجنة ضمت العمدة الدكتور محمد ببكر والمهندس هارون ولد الحنفي - والمهندس السد أحمد ولد ابراهيم، وقد أعدت اللجنة تقريرا ميدانيا  عن الحالة لعامة للسكان، حيث استمعوا لشروح مفصلة من طرف الساكنة لأهم المشاكل التي يعانون منها في مجال الصحة والتعليم والمياه والمشاكل البيئية ومشاكل الثروة لحيوانية والزراعة والتعاونيات حيث ستمكن هذه الدراسة من معرفة خصوصية ومشاكل كل منطقة علي حدة، وسوف يخضع هذا التقرير الفني لدراسة وتقييم شاملين، كما سيكون موضوع أيام تشاورية تنظمها البلدية من أجل وضع حلول ملائمة لأهم الملاحظات التي وردت فيه.


0 التعليقات:

إعلان