لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

السبت، 27 ديسمبر 2014

بيان بخصوص نتائج المجموعة الأولى في الدور الثاني

أدى تلاعب ألكتروني حصل مساء أمس الخميس بنتائج المجموعة الأولى في الدور الثاني من منافسة شخصة العام الذي تجريه حاليا مدونة ألاك كوم إلى تلاعب بالطريقة المعتمدة في التصويت، وهو ما دفع إدارة المدونة إلى إلغاء نتائج المجموعة وإغلاق التصويت عليها، في انتظار أن تفتح تحقيقا في الموضوع وتأخذ رأي المشاركين في الاستفتاء قبل اتخاذ موقف نهائي بشأن مصير تلك النتائج.

وقد طلبنا من المعنيين بالموضوع في البيان الذي أصدرناه مساء أمس موافاتنا بآرائهم، وأمضينا أكثر من أربع وعشرين ساعة في انتظار أن نتوصل بآرائهم لأخذها بعين الاعتبار في القرار الذي سنتخذه، وقد تواصلنا مع اثنين منهم وتعذر التواصل مع الآخرين لعدم توفرنا على بردهم الألكترونية.

وقد جاءنا سريعا الرد من مجموعة من النشطاء بانسحاب أحد المتنافسين من السباق معتبرين أن ما قدمناه نحن في "ألاك كوم" من مسوغات لتبرير إلغاء النتائج يحتاج إلى أدلة أكثر إقناعا بالنسبة لهم، وأنهم ليسوا معنيين بالرد على ما ورد في البيان من اتهامات لجهات بمحاولة التلاعب بالنتائج واختراق الصفحة.

فبادرنا إلى الرد عليهم عبر البريد وتواصلنا معهم لساعات طويلة بغية التوصل إلى حل مرضي ومقبول لدى الجميع، فاعتبرنا في "ألاك كوم" أن التلاعب بالنتائج قد حصل فعلا ومن جهة لا نزال نجهلها تماما وقد يكون هدفها الوقيعة بيننا مع جهة معينة والتشويش على جهودنا أو بهدف تشويههم وتلطيخ سمعتهم بما هم منه برءاء، كما أعربنا لهم عن استعدادنا لتقديم اعتذار صريح وواضح إن كان بيان الأمس يحتوي على اتهام لهم بالتزوير أو الوقوف خلف محاولة اختراق الصفحة.

وقد وافق المعنيون على هذه النقاط  واشترطوا لمشاركتهم في بقية أدوار الاستفتاء تثبيت النتائج السابقة، وهو ما رفضناه رفضا قاطعا لأن النتائج حصل فيها تلاعب من جهة مجهولة وصارت نتائج باطلة وخاطئة والاستمرار في الخطإ أشد من الخطإ نفسه، علما بأن بقية المتنافسين قد يكونون استفادوا ولد بأصوات محدودة من ما وقع.

ونظرا لما سبق فقد قررنا ما يلي:

نقدم اعتذارنا لأعضاء المجموعة الأربعة وجميع مناصريهم، ونعتبر أن ما وقع بالأمس هو حادثة سجلناها ضد مجهول ولا نحمل مسؤوليتها لجهة معينة.

إلغاء النتائج السابقة للمجموعة وفتح التصويت عليها مجددا.

يبدأ التصويت من تاريخ نشر هذا البيان وحتى العاشرة من صباح يوم الأحد وسيتم تثبيت النتائج المتحصل عليها.

 حظا أوفر للجميع



0 التعليقات:

إعلان