لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 21 أبريل 2014

ولد أداعه ظل وفيا لولد عبد العزيز، حين تنكر الآخرون...

فوجئ الرأي العام الوطني بتسابق بعض الشخصيات اليوم إلى التطبيل والتصفيق للرئيس محمد ولد عبد العزيز، وإعلان دعمهم له وطاعتهم العمياء لمشروعه الانتحابي ومناشدته الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، بل إن بعضهم أصبح يقسم عليه بالترشح.

لكن المفارقة الحقيقية تكمن في كون غالبية من يكثر ضجيجهم اليوم ومن يقودون تلك المبادرات هم بالأمس القريب من كانوا يعملون ضد ولد عبد العزيز في  صفوف الموالاة والمعارضة و يحرضون عليه، ويدعون إلى الثورة ويبحثون دون كلل عن بديل له أيام إصابته في حادثة "اطويلة"، وليست اجتماعات "تنويش" إلا خير شاهد  على ذلك.

وكأن تلك الشخصيات نست أو تناست تلك الأيام التي تنكر معظمهم للرئيس ولد عبد العزيز وأصبحوا يتسللون خفية نحو المعارضة، حتى إعلان عودته لله الحمد سالما غانما ليبدؤوا العودة مثل خفافيش الظلام، إلى صفوف الموالاة.

ومن ضمن أولئك من كانوا يومها في قيادة (الحزب الحاكم)، ومن سعوا في تلك الأيام الحزينة إلى التفاوض مع المعارضة الراديكالية والتفكير في موريتانيا ما بعد الرئيس محمد ولد عبد العزيز، الذي كان حينها طريح الفراش.

لكن وفاء مؤسستنا العسكرية والأمنية التي سهرت على حفظ أمن البلاد واستقرارها وتجنيبها كل المخاطر، بالإضافة إلى وفاء قلة من الساسة الوطنيين...كل ذلك ساهم في فشل مخططات تلك الجهات المذكورة، وجعلهم يعجزون عن النيل من وحدة النظام وتماسكه..

ولا يفوتنا -رغم أن من كانوا بالأمس القريب يقفون في وجه النظام ويعلنون معارضته- إلا أن الجميع يشيد بوفاء الفاعل السياسي في ولاية لبراكنة الاداري المدير العام لشركة "اسنيم" محمد عبد الله ولد أوداع الذي لم يدخر جهدا -في تلك الفترة- من أجل رد كيد المعارضين لرئيس الجمهورية في نحورهم، والتصدي لهم بكل قوة وشجاعة وبفصل الخطاب، وليست المسيرات الكبيرة التي نظمها الرجل من "أغشوركيت" وحتى "ألاك"  إلا خير دليل على ذلك، وكانت الرد الدامغ على تلك  الإشاعات المغرضة، والادعاءات الكاذبة .

وتظهر الصور والوقائع التي دونتها كاميرات الصحافة في تلك الفترة خير شاهد على ما قام به الرجل بالتعاون مع حلفائه في وقت كان الكثيرون يدسون برؤوسهم تحت الرماد من أجل تنظيم مسيرات للإنسان الجديد لا قدر الله.
موقع آتلانتيك

7 التعليقات:

الخلطة كامل مافيهم حد كط أسمع بالوفاء ألاحكهم بعد هوم يوفاو

و من نزلت بساحته المنايا فلا أرض تقيه و لا سماء
مهما حاولتم من التطبيل و التزمير لمدير المناجم لن يفيد ذلك شيئا كثيرا لأنه عاث في الأرض فسادا وأحرق الحرث و النسل وقطع ا لرحم وأشعل الفتن لا يحب إلا نفسه و ذويه و ساكنة ألاك تتجرع مرارة الظلم من تصرفاته الأنانية في خيارات المجلس الوطني للحزب.إن ول أداع علمته الأيام في ازويرات أن لا يثق في أحد ولو كان ولي نعمته و المنفعة سباقا مع الزمن لك الساعة التي أنت فيها . أما ولاؤه لمحمد ول عبد العزيز فتلك سخرية ما وراءها سخرية لأن الرجل نهب من الممتلكات العمومية ما لم ينهب في تاريخ شركة اسنيم وولاؤه مبني علي الخوف والذعر...ولكن المتستر بالأيام عريان فلو دامت لغيرك لما وصلت إليك.

و إذا أتتك مذمتي من ناقص****فهي الشهادة لي بأني كامل*****
و مهما نفثت من سمومك واحقادك الدفينه وقطعك للرحم أليس أقرب الرحم المصاهرة؟ ألم يوص الرسول صلي الله عليه وسلم علي الصهر ألم يكن يكرم اصهاره؟ أم أنك انستك احلامك وتمنياتك التعامل الحسن مع الآخرين ألا تعلم أن المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده؟ أوصيك بالصبر فمحمد عبد الله لن يضره انشاء الله مكرك السيئ مهما يكن سيبقي محمد عيد الله ولد أوداعة وستبقي أنت أنت +++++++++=

La chose la plus facile au monde c'est être fidèle à un homme au pouvoir.

إن من يتحدث عن الولاء من ولد أداعة لولد عبد العزيز تماما كمن يتحدث عن العلاقة بين السمسار وسائق التاكسى فهى علا قة تحكمها الزبونية.

Tu nous fatigue avec ta fidélité ;réellement tu es un arriviste et un corrompu fidèle o sa poche

LA FIDELITE CHEZ OUDAA LAISSER MOI RIRE ET QUI VIVRA VERRA.

إعلان