لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الجمعة، 11 أكتوبر 2013

فيديو مسرب يكشف تلاعبا واسعا بتسجيل الناخبين فى لبراكنه

وكالة الأخبار

 حصلت وكالة الأخبار المستقلة على شريط فيديو حصرى يظهر تلاعبا واسعا فى عمليات تسجيل الناخبين على اللوائح الإنتخابية بولاية لبراكنه داخل أحد المنازل الخاصة وفى غياب تام لأصحابها.

ويظهر فى الشريط الذى حصلت عليه الأخبار قيام المشرف على العدادين ببلدية أدباى الحجاى التابعة لمقاطعة امبان ويدعى محمد فال وهو رفقة أحد السياسيين بالمنطقة يدعى المصطفى ولد أحمدى وبحوزتهما جهاز تابع للجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات وهما يقومان بتسجيل أكثر من مائتى بطاقة على اللوائح الإنتخابية بشكل سرى وخارج وقت الدوام الرسمى. 

وتقول مصادر الأخبار إن العداد المكلف بتسجيل الناخبين فى المنطقة رفض تسجيل كمية كبيرة من البطاقات بعد أوامر صدرت إليه من المشرف المكلف بمتابعة عمل العدادين الذى أبلغه هو الآخر بأن تعليمات صدرت إليه من جهات عليا، قبل أن يزور المنطقة رئيس المكتب الوطنى للإحصاء بلبراكنه السبت الماضى حيث التقى بالعداد والمشرف معا وأبلغهما بأن أوامر عليا وصلته بضرورة تسجيل كمية البطاقات المذكورة معتبرا أن تنفيذ تلك التعليمات لا بد وأن يتم.

وتضيف مصادر الأخبار أن مدير مكتب الإحصاء أبلغ العداد والمشرف على العملية جملة من التوصيات قائلا " اعلموا أن النزاهة غير موجودة والحياد أيضا غير موجود لأن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات غير حيادية في كل ماتقوم به, نحن ننفذ تعليمات قادمة من جهات عليا تقضي بأنه يجب تسجيل هذا الكم من بطاقات التعريف وكان من الفروض أن تنفذو التعليمات دون تكليفى عناء السفر".

وقد اتصلت الأخبار بالمشرف على عمليات التسجيل محمد فال لأخذ تعليق منه على الشريظ فرفض التعليق قائلا إن أشرطة الفيديو لاتثبت أى شىء وتتم فبركتها فى الغالب، معتبرا أن الأمر مجرد ابتزاز له شخصيا.

وقد أعلن اليوم الجمعه أكثر من عشرين عدادا بلبراكنه دخولهم فى إضراب عن العمل احتجاجا على ما قالوا إنها عملية فصل تعسفى تعرضت لها إحدى زميلاتهم فى بلدية صنكرافه شمال لبراكنه وذلك بعد رفضها تسجيل عدد من البطاقات فى غياب أصحابها.

نقلا عن الأخبار

0 التعليقات:

إعلان