لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

افتتاح أيام ثقافية في أغشوركيت

رئيس اللجنة التحضيرية لللأيام الثقافية الناج ولد محمدا (يمين) خلال حفل افتتاح الأيام الثقافية صباح اليوم


– افتتحت جمعية المواهب للثقافة والإبداع أياما ثقافية في أغشوركيت تتضمن تنظيم محاضرات وندوات ثقافية وفكرية، إضافة لأماسي شعرية ومسرحية بمشاركة عدد من الأساتذة والمثقفين.

عمدة بلدية أغشوركيت وكالة فاطمة بنت بابيه أثنت على الرابطة والقائمين عليها، مؤكدة أنهم ما فتئوا ينظمون مثل هذه الأنشطة بما يعود على الساحة الثقافية والعلمية بالنفع، معتبرة أن الأمة الإسلامية أمة علم وتعلم، ورسولها صلى الله عليه وسلم كان أول ما نزل من القرآن الأمر بالقراءة، بقوله تعالى: {اقرأ باسم ربك الذي خلق}.

وتمنت العمدة للأيام الثقافية التوفيق والسداد، داعية المشاركين فيها إلى استثمار الوقت، والسعي لتقديم عمل ثقافي وعلمي يعود بالنفع على السكان.

جانب من منصة افتتاح النشاط الثقافي اليوم
جانب من منصة افتتاح النشاط الثقافي اليوم
رئيس اللجنة التحضيرية للأيام الثقافية الناجي ولد محمدا شكر المساهمين في التظاهرة الثقافية، معتبرا أن الشباب المشرف عليها أراد إحياء الدور الثقافي والريادي للقرية، واستمرار العطاء العلمي والمعرفي لها، مرحبا بالجميع في رحاب رابطة المواهب للثقافة والإبداع.

ورحب ولد محمدا بالأساتذة والضيوف المشاركين في الأيام الثقافية، مثنيا على الجهود الشبابية المحضرة للتظاهرة، من جنود معلومين ومجهولين، سائلا الله عز وجل أن يجزل مثوبة الجميع ويثبت أجره.

وأكد ولد محمدا أن التظاهرة الثقافية ستستر أربعة أيام، وستتضمن محاضرات علمية، وندوات فكرية تشمل جوانب ثقافية وفكرية وإعلامية تهم شباب اليوم ومثقفيه، داعيا الجميع إلى مواكبة الأنشطة والحرص على الاستفادة منها.

وبعيد الافتتاح تابع الحاضرون المحاضرة الأولى في الأيام الثقافية، والتي كانت مع الأستاذ حمود ولد محمدا وكانت عن دور الشباب في البناء، واستعرض المحاضر خلالها نماذج عديدة من الأدوار التاريخية للشباب عبر التاريخي البشري، معتبرا أن الشباب هو المحرك الأساسي لأي بناء أو تغيير عبر التاريخ، وهو ناصر الدعوات، وعماد الحركات الإصلاحية.

نقلا عن الأخبار

0 التعليقات:

إعلان