لاقتراحاتكم ومشاركاتكم يرجى مراسلتنا على العنوان التالي:alegcom@hotmail.com

الاثنين، 10 يونيو 2013

تجمع لمعود ثاني تجمعات بلدية مال (رأي)

سيدي محمد زين العابدين
يعتبر التجمع السكني من أنجع السبل للإستفادة من الخدمات ومحاربة ظاهرة التقري الفوضوي التي ظلت تشتت جهود الدولة في سياسات محاربة الفقر والنفاذ بالخدمات إلى المواطنين، ومع بزوغ فجر الأمل اتجهت الدولة الموريتانية بتوجيهات عليا من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز إلى جعل المواطنين يعون أهمية التجمعات السكنية لما لها من فوائد جمة على المواطنين والدولة معا، وهذا ماشجع ساكنة لمعود وذيبة1 وذيبة2 وأبلخطاير وأصكنيروه وونده وسانقو أن تعلن استعدادها لإنشاء تجمع يقدر ساكنته بـ6500 نسمة موزعة على 100 كلم2، وقد إختارساكنة هذه القرى أن يكون لمعود مقر التجمع لإعتبارات عدة  منها كونه يوجد به ماء صالح للشرب.
وتعتبر هذه الخطوة إستجابة لنداء فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي مافتئ يحث المواطنين على ضرورة التجمع ومحاربة التقري الفوضوي كما أنها ثمرة للجهود المباركة التي قام بها الزعيم  السياسي الشاب عبد الرحمن ولد الركاد من أجل إقناع ساكنة هذه المنطقة بتبني فكرة التجمع.
كما أن التعاطي الإيجابي لوالي لبراكنة وحاكم مقاطعة ألاك مع طلبات الأهالي وتشجيعهم كان محفزا للأهالي في المضي قدما في إنشاء هذا التجمع الجديد. 
ونشير هنا إلى أن حاكم مقاطعة ألاك ورئيس مركز مال الإداري وعمدة بلدية مال وقائد فرقة الدرك في ألاك  قاموا مؤخرا بزيارة للقرى المذكورة.
 
سيدي محمد زين العابدين

0 التعليقات:

إعلان